التقرير المالي للوداد يُؤكد تنازل الناصيري عن أزيد من 3 ملايير

التقرير المالي للوداد يُؤكد تنازل الناصيري عن أزيد من 3 ملايير
الجمعة 18 فبراير 2022 - 16:45

أكد التقرير المالي لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، للموسمين الرياضيين 2019-2020 و2020-2021، عن تنازل سعيد الناصيري، رئيس النادي، على مبلغ مالي مهم بقيمة 3 ملايير و350 مليون سنتيم لصالح خزينة النادي عبر دفعتين، كما كشف عن القيمة المالية التي خصصها “الأحمر” للتعاقد مع مجموعة من اللاعبين، والاستفادة المالية الخاصة بتسريح أسماء أخرى.

وكشف التقرير المالي الذي نشره الفريق “الأحمر” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن عدم معاناة النادي من أي عجز مالي، رغم الأزمة الكبيرة التي خلفها انتشار فيروس كورونا، والنزاعات الكبيرة التي عانى منها الفريق، والتي حرمته من الاستفادة من فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

الناصيري يتنازل على مبلغ مهم

وحسب التقرير المالي المذكور، فإن سعيد الناصيري قد تنازل لصالح ناديه على مبلغ 3 مليار و350 مليون سنتيم، عبر دفعتين، وذلك بعد أن تنازل عن دين بقيمة مالية تُقدر بمليار و250 مليون سنتيم موسم 2019-2020، ومنح هبة للفريق بقيمة 2 مليار و100 مليون سنتيم الموسم المنصرم، لتفادي العجز المالي بخزينة “الأحمر”.

أرباح الوداد في موسمين بقيمة 255 مليون سنتيم

كما أشار التقرير إلى أن الوداد سجل أرباحا بقيمة 255 مليون سنتيم في الموسمين الكرويين الأخيرين، كما كشف “الأحمر” في تقريره عن القيمة المالية التي خُصصت للتعاقد مع مجموعة من اللاعبين، والاستفادة الخاصة بتسريح أسماء غادرت “القلعة الحمراء” خلال الفترة المذكورة.

وأكد الفريق “الأحمر” أنه تعاقد مع حارس المرمى عيسى السويدي من شباب المحمدية مقابل 80 مليون سنتيم، وسفيان كركاش بـ200 مليون سنتيم من نهضة بركان، والكونغولي كازادي كاسونغو مقابل 106 ملايين سنتيم، ويوسف شينة من يوسفية برشيد مقابل 60 مليون سنتيم، وهيثم البهجة من الشباب الرياضي السالمي مقابل 20 مليون سنتيم، وأيوب المودن من النادي القنيطري مقابل 60 مليون سنتيم، والإيفواري لوران جونيور غباغبو مقابل 50 مليون سنتيم، والقيمة المالية نفسها بالنسبة إلى الأوغندي جويل مادوندو، بينما ضم الفريق إلى صفوفه مواطنه جوكو مورشيدي مقابل 30 مليون سنتيم.

كما أشار الوداد إلى أنه استفاد من مبلغ 150 مليون سنتيم مقابل تسريح اللاعب أيوب عديلة وفيصل حدادي وحمزة الواسطي إلى شباب المحمدية بمبلغ 50 مليون للاعب الواحد، في حين بلغت قيمة انتقال محمد أوناجم إلى فريق الزمالك المصري حوالي مليار و500 مليون سنتيم.

مصاريف الوداد الموسم الماضي

أوضح التقرير نفسه، أن الوداد الرياضي صرف الموسم الماضي، 300 مليون سنتيم مقابل ضم التنزاني سيمون مسوفا من الدفاع الحسني الجديدي، و100 مليون سنتيم للتعاقد مع أمين أبو الفتح من يوسفية برشيد، ومنصف شراشم من شباب خنيفرة مقابل 200 مليون سنتيم، وأنس سرغات وزكرياء كياني من نهضة الزمامرة مقابل 300 مليون سنتيم للاعبين معا، كما ضم الفريق اللاعب حمزة أيت علال لفريق الأمل مقابل 10 ملايين سنتيم، قادما من اتحاد تمارة، وأمين فرحان من وداد تمارة مقابل 80 مليون سنتيم، وأيوب بن الشاوي من الدفاع الحسني الجديدي مقابل 150 مليون سنتيم، ومحمد رحيم من شباب المحمدية مقابل 200 مليون سنتيم، وسفيان المودن من اتحاد طنجة مقابل 120 مليون سنتيم.

القيمة المالية للأسماء المغادرة الموسم الماضي

وأكد الوداد الرياضي في تقريره المالي أنه قام بتسريح لاعبه إسماعيل الحداد إلى الخور القطري مقابل مليار سنتيم، والكونغولي كازادي كاسونغو للمصري البورسعيدي مقابل 260 مليون سنتيم، وأنس الأصباحي إلى اتحاد طنجة مقابل 150 مليون سنتيم، وإسماعيل المترجي إلى نادي شباب المحمدية مقابل 350 مليون سنتيم، كما تم تسريح محمد كمال إلى المغرب التطواني مقابل 100 مليون سنتيم، مع عودة اللاعب يوسف شينة إلى يوسفية برشيد مقابل 60 مليون سنتيم، بينما انتقل البوركينابي محمد واتارا إلى الهلال السوداني مقابل 100 مليون سنتيم.

أمين أبو الفتح أيوب عديلة أيوب عديلة إسماعيل الحداد إسماعيل الحداد إسماعيل الحداد سيمون مسوفا ك. لوران م. كياني محمد كمال محمد كمال محمد كمال اتحاد طنجة الدفاع الحسني الجديدي الشباب الفتح المغرب المغرب التطواني الهلال الوداد الرياضي شباب المحمدية مالي نهضة بركان
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
تيفو الوداد أمام الفتح
الأحد 29 يناير 2023 - 18:34

تيفو الوداد أمام الفتح

صوت وصورة
الوداد وحافلة جديدة
الأحد 29 يناير 2023 - 17:00

الوداد وحافلة جديدة

صوت وصورة
جماهير الأهلي في المغرب
الأحد 29 يناير 2023 - 13:27

جماهير الأهلي في المغرب