البرسا يكتفي بثنائية في شباك ألميريا نحو الصدارة المؤقتة في ليلة وداع بيكيه

البرسا يكتفي بثنائية في شباك ألميريا نحو الصدارة المؤقتة في ليلة وداع بيكيه
السبت 5 نوفمبر 2022 - 22:55

اقتنص برشلونة صدارة الليغا مؤقتا من غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن اكتفى بهز شباك ضيفه ألميريا بهدفين في المباراة التي شهدت الظهور الأخير لنجم وقائد الفريق جيرارد بيكيه الذي أعلن أن مباراة اليوم هي الأخيرة له في مسيرته بالملاعب، وذلك ضمن الجولة الـ13 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، وبينما كانت أنظار رجال المدرب تشافي هرنانديز تتجه نحو شباك الضيف الأندلسي من أجل حصد النقاط الثلاث والانقضاض على الصدارة ولو بشكل مؤقت، انتظارا لنتيجة مواجهة ريال مدريد أمام جاره رايو فاييكانو الاثنين على ملعب (سانتياغو برنابيو) في ختام الجولة، كان هناك جيرارد بيكيه الذي يستعد لتعليق الحذاء وكتابة الفصل الأخير في مسيرة حافلة مع الفريق الكتالوني.

وارتدى صاحب الـ35 عاما قميص البلاوغرانا على مدار 14 موسما حصد خلالهم 30 لقبا بواقع 8 في الليغا و7 في كأس الملك و6 في كأس السوبر و4 في دوري الأبطال و3 في كأس السوبر الأوروبي، ومثلها في مونديال الأندية.

أما على مستوى المنتخب، فكان بيكيه أحد أفراد الجيل الذهبي لـ”لا روخا” الذي حصد لقب المونديال الأول والوحيد حتى الآن لإسبانيا في 2010 بجنوب أفريقيا، بالإضافة للقب الأمم الأوروبية (يورو 2012)، تحت قيادة المدرب التاريخي فيسنتي ديل بوسكي.

ورغم أن الـ45 دقيقة الأولى خرجت بشباك نظيفة للفريقين، إلا أن أصحاب الأرض تحديدا كان بإمكانهم التسجيل في أكثر من مناسبة، أبرزها في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، ولكن أهدرها النجم البولندي وهداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي بغرابة في القائم الأيمن.

كما أن حارس ألميريا فرناندو مارتينيز تألق في الذود عن مرماه في أكثر من فرصة خطيرة لبرشلونة، فضلا عن رعونة اللاعبين في إنهاء بعض الفرص.

بينما كان بإمكان ألميريا معاقبة البرسا على هذا الكم من الفرص المهدرة في الدقيقة 28 عندما وجد جناحه الشاب “الخطير” البلجيكي لارجي رامازاني نفسه وجها لوجه أمام تير شتيغن، ولكنه سدد الكرة بغرابة في جسد الدولي الألماني.

وجاءت الانفراجة بعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني على أقدام الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي توغل بسهولة شديدة في دفاعات ألميريا ثم سدد كرة أرضية مرت على يمين مارتينيز الذي اكتفى بالمشاهدة.

ثم في الدقيقة 62 جاء هدف تأمين النقاط الثلاث بتوقيع النجم الهولندي فرينكي دي يونغ.

وبفوزه الرابع على التوالي في الدوري منذ خسارة (كلاسيكو الأرض) (3-1) أمام الريال، الـ11 هذا الموسم، يقفز برشلونة إلى الصدارة ولو بشكل مؤقت بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة، بفارق نقطتين عن الفريق الملكي الذي سيستقبل الاثنين جاره المدريدي رايو فاييكانو على ملعب البرنابيو.

بينما ذاق الفريق الأندلسي مرارة الخسارة الثامنة هذا الموسم، ليبقى رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ15 مؤقتا.

أ. يونغ بي. عثمان بيكيه ت. عثمان ح. بن عثمان د. بوسكي د. مارتينيز د. مارتينيز روبرت
صوت وصورة
المضيق على أهبة الاستعداد لترياثلون تمودة
السبت 11 مايو 2024 - 01:44

المضيق على أهبة الاستعداد لترياثلون تمودة

صوت وصورة
لاعبو الزمالك: المغاربة استقبلونا بشكل جيد
السبت 11 مايو 2024 - 01:43

لاعبو الزمالك: المغاربة استقبلونا بشكل جيد

صوت وصورة
لاعبو النهضة: نلعب للمغاربة وليس لبركان فقط
السبت 11 مايو 2024 - 01:38

لاعبو النهضة: نلعب للمغاربة وليس لبركان فقط