البرسا والبايرن "يُقنعان" قبل "موقعة" أليانز أرينا في دوري أبطال أوروبا

البرسا والبايرن "يُقنعان" قبل "موقعة" أليانز أرينا في دوري أبطال أوروبا
الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 22:03

استهل برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء، مشوارهما في المجموعة الثالثة بدوري الأبطال بانتصارين مستحقين قبل “موقعتهما” المرتقبة الأسبوع المقبل في الجولة الثانية على ملعب (أليانز ارينا)، حيث أكرم البرسا ضيافة فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة (5-1)، بينما عاد الفريق البافاري بثلاث نقاط من عقر دار إنتر ميلانو الإيطالي بثنائية نظيفة.

وعلى ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، كعادته كان النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي “في الموعد” بعد أن تألق بثلاثة أهداف “هاتريك” في ظهوره القاري الأول بقميص الكتيبة الكتالونية.

ومّهد الإيفواري الدولي فران كيسي الطريق لحفلة الأهداف في الدقيقة 13 برأسية قوية سكنت الشباك.

كادت المباراة أن تنقلب على برشلونة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق التشيكي، مع توجهه لإشهار البطاقة الحمراء للمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو “VAR” وأنقذت الفريق من هذا الموقف الصعب، وألغت القرار بداعي وجود مخالفة قبل ركلة الجزاء على مهاجم الضيوف.

ثم جاء الدور على “ماكينة” الأهداف البولندية ليفاندوفسكي الذي دشن سجل أهدافه القارية مع البلاوغرانا في الدقيقة 34 بتسديدة أرضية مرت على يسار الحارس.

قلّص فيكتوريا بلزن الفارق في الدقيقة 44 برأسية للاعبه جان سيكورا.

إلا أن ‘ليفا’ واصل حالة الوفاق مع الشباك بهدف ثان في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من رأسية قوية بعد صناعة رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وفي الدقيقة 67 أتم ليفاندوفسكي “الهاتريك” بنفس طريقة الهدف الأول له والثاني لفريقه، ليرفع محصلته من الأهداف مع فريقه الجديد منذ بداية الموسم إلى 8 أهداف بواقع 5 في 4 مباريات في الليغا، و3 في أول مباراة له في ‘التشامبيونز ليغ’.

ثم اختتم الجناح الدولي الشاب فيران توريس خماسية برشلونة في الدقيقة 71 بصناعة رائعة أيضا من ديمبيلي.

وفي ملعب (جوزيبي مياتزا) لحساب نفس المجموعة، استهل بايرن ميونخ الألماني هو الآخر مشواره في المجموعة بانتصار ثمين في عقر دار إنتر ميلانو.

سجل العملاق البافاري هدفا في كل شوط، كان القاسم المشترك فيهما النجم ليروي ساني، الذي تكفل بنفسه بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25.

ثم في الدقيقة 66 تسببت عرضيته بعد جملة من التمريرات الرائعة بينه وبين الفرنسي كينجسلي كومان في الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة بمساعدة قائد “النيراتزوري” دانيلو دامبروزيو في شباكه.

وبهاتين النتيجتين، يتقاسم البرسا والبايرن صدارة المجموعة بثلاث نقاط لكليهما، مع أفضلية كتالونية بفارق الأهداف.

بينما يأتي الإنتر وفيكتوريا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بدون رصيد.

Danilo أندرياس كريستنسن إس. كينجسلي إن. ليفا جان دانيلو دانيلو دانيلو دانيلو دانيلو دامبروزيو على يسار فران ك. كومان ليروي ساني أوروبا بايرن ميونخ برشلونة كان دوري أبطال أوروبا
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
رالي "عائشة" بحضور نسوي خالص
الخميس 2 فبراير 2023 - 14:59

رالي "عائشة" بحضور نسوي خالص

صوت وصورة
رأي الجماهير والسوق السوداء
الخميس 2 فبراير 2023 - 12:03

رأي الجماهير والسوق السوداء

صوت وصورة
تتويج مغربي في بطولة العالم للمواي تاي
الخميس 2 فبراير 2023 - 11:00

تتويج مغربي في بطولة العالم للمواي تاي