البرتغال تعول على كريستيانو وجواو فيليكس وغيديس لبلوغ "المونديال"

البرتغال تعول على كريستيانو وجواو فيليكس وغيديس لبلوغ "المونديال"
الخميس 17 مارس 2022 - 18:30

يعول مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وجواو فيليكس وغونسالو غيديس وبرناردو سيلفا لخوض المباراة الفاصلة أمام تركيا ضمن المحلق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.

وفي مؤتمر صحفي، قال سانتوس بعدما أعلن عن استدعاء 25 لاعبا لخوض المباراة الفاصلة “نريد أن نكون في كأس العالم، هذا هو هدفنا. ليس هناك الكثير للحديث عنه. هذا وقت الفوز. كل شيء آخر أقل أهمية”.

وبعد خسارته أمام صربيا 1-2 واحتلاله المركز الثاني في مجموعته، سيواجه المنتخب البرتغالي نظيره التركي في 24 مارس على ملعب بورتو في مباراة فاصلة لحجز بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم.

ويتوجب على البرتغاليين الفوز على الأتراك فقط للحفاظ على فرصهم في الوصول إلى مونديال قطر.

وفي حالة الفوز، سيتعين عليهم في 29 مارس على نفس الملعب مواجهة إيطاليا أو مقدونيا الشمالية، اللذين سيلعبون مباراة الملحق الأخرى.

وقال سانتوس بثقة كبيرة: “إذا لم نتمكن من الوصول إلى الهدف، فسيتم تسجيل ذلك في التاريخ. إنه أمر لا جدال فيه. نحن مقتنعون بأننا سنحقق الهدف معا. لسنا قلقين بشأن القراءات المرتقبة في المستقبل. ما يهم هو الحاضر”.

ومن بين المستجدات في القائمة الجديدة للبرتغال مقارنة بالسابقة يبرز سيدريك سواريز وغونزالو إيناسيو ورفائيل غويريرو وأوتافيو، بينما يستمر وجود لاعبين ذوي ثقل مثل بيبي وكريستيانو رونالدو.

ويراهن المدرب مرة أخرى على لاعب فالنسيا غونسالو غيديس الذي لم يكن على القائمة الأولية للمباريات السابقة للبرتغال أمام صربيا وإيرلندا، على الرغم من أنه تم استدعاؤه لاحقا عندما غاب العديد من اللاعبين المدعوين.

وبسبب الإصابة بقي روبن دياز وريناتو سانشيز ونيلسون سيميدو خارج القائمة، التي يغيب عنها أيضا لقرارات فنية كل من بالينها وجواو ماريو ورافا سيلفا.

ومنذ غيابهم عن مونديال 1998، لم يتخلف منتخب البرتغال عن أي بطولة كبرى للمنتخبات.

القائمة المعلنة:

– حراس المرمى: أنتوني لوبيز (أولمبيك ليون) وديوغو كوستا (بورتو) وروي باتريسيو (روما).

– المدافعون: سيدريك سواريس (آرسنال)، غونزالو إيناسيو (سبورتينغ البرتغالي) ، رافائيل غويريرو (بوروسيا دورتموند) ، ديوغو دالوت (مانشستر يونايتد) ، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) ، خوسيه فونتي (ليل) ، بيبي (بورتو) ، نونو. مينديز (باريس سان جيرمان).

– لاعبو الوسط: أوتافيو (بورتو) ودانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) وروبن نيفيس (ولفرهامبتون) وويليام كارفالو (ريال بيتيس) وبرونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) وجواو موتينيو (ولفرهامبتون) وماثيوس نونيس (سبورتنغ البرتغال) وبرناردو سيلفا (مدينة مانشستر).

– المهاجمون: غونسالو غيديس (فالنسيا) وأندريه سيلفا (لايبزيغ) وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) وديوغو جوتا (ليفربول) وجواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) ورافائيل لياو (ميلان).

أنتوني لوبيز أوتافيو أوتافيو باتريسيو ر. نونيس روبن دياز سيميدو غونسالو غونسالو أولمبيك إيطاليا البرتغال باريس باريس سان جيرمان بورتو بوروسيا دورتموند تركيا دي سي يونايتد روما ريال بيتيس سانتوس صربيا فالنسيا قطر كي.في.أس.كي. يونايتد ليفربول ليفربول ليل ليون ليون مانشستر سيتي مانشستر يونايتد مقدونيا الشمالية ميلان ولفرهامبتون كأس العالم
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
أيت منا والهزيمة من بركان
الخميس 26 يناير 2023 - 23:40

أيت منا والهزيمة من بركان

صوت وصورة
روكي و"ظلم" التحكيم
الخميس 26 يناير 2023 - 22:55

روكي و"ظلم" التحكيم

صوت وصورة
السلامي وباكيتا عن المباراة
الخميس 26 يناير 2023 - 22:06

السلامي وباكيتا عن المباراة