الاتحاد التونسي يحقق في شبهة تلاعب بمبارة

الاتحاد التونسي يحقق في شبهة تلاعب بمبارة
الإثنين 30 مايو 2022 - 12:21

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الاثنين فتح تحقيق في شبهة تلاعب بنتيجة مباراة الجولة الأخيرة لمجموعة تفادي الهبوط والتي جرت أمس الأحد بين ترجي جرجيس وضيفه أمل حمام سوسة.

وسجل أمل حمام سوسة هدف التعادل في الدقيقة 100 ليضمن بقاءه في الدوري الممتاز، وقد شهدت المباراة تمديدا من الحكم لنحو 15 دقيقة.

وقرر اتحاد الكرة، حسب ما جاء في بيان له على صفحته الرسمية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إحالة ملف المباراة على النيابة العامة حتى تتعهد بالموضوع من كل جوانبه، مع مراسلة لجان الأخلاقيات والتأديب والتحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب مساعدتها في التحقيق بملابسات المباراة.

وذكر الاتحاد أنه سيطلب موعدا عاجلا مع تلك اللجان للتنسيق معها في اتخاذ القرارات اللازمة.

وأظهرت لقطات فيديو مصورة عبر هاتف محمول من مدرجات ملعب جرجيس، اللاعب مصعب ساسي وهو ينطلق على الجانب الأيسر للملعب دون أن يشهد تدخلا جديا من لاعبي ترجي جرجيس قبل أن يضع الكرة بقوة في الزاوية البعيدة لمرمى جرجيس محرزا هدف التعادل في وقت قاتل.

واحتاج ترجي جرجيس إلى الفوز لضمان البقاء مقابل خسارة فريق نجم المتلوي الذي كان يصارع أيضا من أجل مقعد في الدوري الممتاز في مباراته أمام ضيفه الأولمبي الباجي.

لكن قبل نهاية مباراة جرجيس، انتهت مباراة نجم المتلوي والأولمبي الباجي بالتعادل السلبي، وكان التعادل كافيا للفريقين للبقاء.

وقال مراسل لإذاعة محلية إن لاعبي الفريقين بدأوا احتفالاتهم على الميدان قبل صافرة النهاية.

لكن هدف أمل حمام سوسة المتأخر أفسد احتفالات نجم المتلوي الذي غادر مع ترجي جرجيس الدوري الممتاز.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراتين لم يتم بثهما على التليفزيون أو على شبكة الانترنت.

وقرر اتحاد الكرة استدعاء حكم مباراة جرجيس ومساعديه والحكم الرابع ومراقب المباراة والمنسقين العامين للمباراة لطلب تقاريرهم وإحالتها على اللجنة الوطنية للأخلاقيات لبحثها.

وفي منتصف مارس الماضي، كان الاتحاد قد أعلن عن فتح تحقيقات في شبهات تلاعب في مسابقات الرهان الرياضي هدفها التأثير على نتيجة مباراة في دوري الدرجة الثانية.

كذلك أحال الاتحاد في الموسم الماضي ملفين إلى القضاء حول شبهات تلاعب بنتائج مباريات، لكن لم تصدر قرارات قضائية بشأنها بعد.

أ. ساسي ا. ساسي ا.بن ساسي خ. بن ساسي ع. بن ساسي مصعب ساسي ن. بن ساسي الأولمبي الباجي حمام سوسة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:15

خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم

صوت وصورة
الرقيوي والتألق مع نواذيبو الموريتاني
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 21:02

الرقيوي والتألق مع نواذيبو الموريتاني

صوت وصورة
كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 16:13

كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية