الإبعاد من المشاركة في بطولة "غلوري" يغضب المقاتل المغربي جمال بنصديق

الإبعاد من المشاركة في بطولة "غلوري" يغضب المقاتل المغربي جمال بنصديق
الإثنين 1 يناير 2024 - 22:00

أعلنت منظمة “غلوري” العالمية للكيك بوكسينغ عن المقاتلين الثمانية الذين سيشاركون في مارس المقبل في بطولة “الثمانية” حول جائزة “غلوري” الكبرى، ضمنهم حامل اللقب الهولندي ريكو فيرهوفن.

وجاءت اللائحة خالية من اسم المغربي جمال بنصديق، أحد أبرز مقاتلي الوزن الثقيل في رياضة الكيك بوكسينغ في العالم، بينما ضمت مواطنه نبيل خشاب، الثامن في ترتيب مقاتلي الوزن الثقيل ضمن منظمة “غلوري”.

وبعد تلاشي أي أمل للمناداة عليه، خرج بنصديق عن صمته بتدوينة نشرها على صفحته بموقع الصور والفيديوهات “إنستغرام”، عبّر فيها عن “خيبة أمله” من استبعاده من المشاركة في البطولة العالمية.

وقال بنصديق: “لقد تلقيت الكثير من الأسئلة حول سبب عدم مشاركتي في البطولة وما إذا كنت لا أزال مع Glory. وعن هذا السؤال، الجواب هو نعم! ما زلت متعاقدًا مع المنظمة”.

وأضاف: “هل من المخيب للآمال عدم التواجد في البطولة المكونة من 8 لاعبين؟ نعم! مع العلم أنني المقاتل الوحيد الذي فاز بلقب عام 2018. وكان من الممكن أن أكون إضافة متواضعة للبطولة. لأنه في النهاية، سواء فزت أو خسرت، يأتي المشجعون للمشاهدة، وهم لا يحصلون على ذلك من محتسبي النقاط أو مراقبي الساعة”.

وأنهى المقاتل المغربي تدوينته بالقول متحسّراً: “لكن لسوء الحظ، أفضل 8 موجودين بالفعل، أليس كذلك. على الرغم من كل هذا، أنا واثق من أن Glory ستقدم عرضًا رائعًا، وسيبذل المقاتلون كل ما في وسعهم من أجلك”.

وكان بنصديق نشر في خاصية “سطوري” على الحساب ذاته حديثاً عن حماية منظمة “غلوري” لحامل اللقب الهولندي ريكو فيرهوفن، وذلك بعد انتصاره الأخير، قبل شهر، على النيجيري طارق أوسارو، وذلك لعدم إقحامه في نزالات متعددة للدفاع عن لقبه، قبل أن ينشر تدوينة أخرى يقول فيها: “إنني رجل يؤمن بأن الصواب صواب والخطأ خطأ. هم لا يحبونني لهذا السبب، لكن هذا ما أنا عليه”، وفق تعبيره.

واعتبر متابعون لهذه الرياضة القتالية أن الانتقادات المتكررة التي يوجهها بنصديق للمنظمة، هي ما تسبّب في استبعاده بالرغم من أحقيته في المشاركة في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الجائزة الكبرى للوزن الثقيل لـ”غلوري” ستُقام في 9 مارس في المركب الرياضي “GelreDome” في مدينة ارنهيم بهولندا.

صوت وصورة
"حلالة بويز" تواصل الدعم والإبداع في مباريات "الكاك"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:34

"حلالة بويز" تواصل الدعم والإبداع في مباريات "الكاك"

صوت وصورة
بنشيخ: السوالم دربه 4 مدربين فقط في 14 سنة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:44

بنشيخ: السوالم دربه 4 مدربين فقط في 14 سنة

صوت وصورة
تحية خاصة وروح رياضية بعد نهاية مباراة المغرب وزامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:27

تحية خاصة وروح رياضية بعد نهاية مباراة المغرب وزامبيا