الأهلي يواصل الضغط على الشيبي في قضيته مع الشحات بهذه الخطوة

الأهلي يواصل الضغط على الشيبي في قضيته مع الشحات بهذه الخطوة
الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 14:45

في تحرك جديد للضغط والنيل من نفسية الدولي المغربي محمد الشيبي، طالب نادي الأهلي اتحاد الكرة المصري بإفادته بالإجراءات التي اتخذها تجاه “مخالفة” لاعب بيراميدز للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء إلى المحكمة المدنية في نزاعه مع اللاعب حسين شحات. 

ونشر النادي نص مراسلته للاتحاد المصري عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، لاستبيان موقفه من هذا “الخرق” بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر دون أن يتم حسم الأمر.

وجاء في المراسلة ما يلي: “نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات بالمخالفة «الصارخة» للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي، بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها”. 

وتابع الخطاب أنه “لم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، بالرغم من تأكيدكم (الاتحاد المصري) الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 2024-1-4 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم ولائحة فيفا، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين الشحات والشيبي جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة..”.

وكانت “هسبورت” قد أكدت في وقت سابق من مصادر مصرية مطلعة أن القضية أُحيلت في الساعات القليلة الماضية على محكمة الجنايات من أجل النظر فيها، ما يُهدد الشحات بعقوبة ثقيلة.

وأوضح المصدر نفسه أن الجلسة الأولى حُددت في تاريخ 18 أبريل المقبل، بعدما رفض الشيبي التنازل عن القضية مطالبا بحقه بسبب ما تعرض له بشكل غير مبرر من الشحات. 

ومن جهته أكد هاني بكري، محامي اللاعب المغربي الشيبي، أن الموضوع يتعلق باللاعب وليس له علاقة بناديه بيراميدز أو إدارته. 

وكانت رابطة الأندية، عاقبت حسين الشحات بالإيقاف مباراتين مع غرامة مالية، بعد واقعة اعتدائه على الشيبي. 

محمد الشيبي الأهلي

‫تعليقات الزوار

2
  • صطوووووف
    الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 21:18

    تابع ياشيبي الحق ياخذ ولا يعطى لقد اهانك مايسمى بالشحات فمن حقك ان توقفه على حده ليعرف ان المغاربة رجال لا يهانوا

  • مغربي
    الأربعاء 3 أبريل 2024 - 10:19

    بالتوفيق الشبي الحق يوخد ولا يعطى و من اخطاء يعاقب و ما فعله الشحات او لعب الاهلي ليس من قيم الناس ولا قيم اللعبين ولا قيم الكرة اليد التي تمد تقطع والحق لا يضاظ الحق والمغاربة لا يهانون وانما يحترمون من يحترمهم و من تعدى حدوده فقط ظلم نفسه

صوت وصورة
الجعواني: أحسسنا بالظلم أمام بركان
السبت 13 أبريل 2024 - 00:20

الجعواني: أحسسنا بالظلم أمام بركان

صوت وصورة
لاعبو منتخب "الفوتصال": طبقنا تعليمات الدكيك ونشكر الجماهير
الخميس 11 أبريل 2024 - 22:23

لاعبو منتخب "الفوتصال": طبقنا تعليمات الدكيك ونشكر الجماهير

صوت وصورة
لقجع وبنمحمود حاضران في افتتاح "كان الفوتصال" إلى جانب موتسيبي
الخميس 11 أبريل 2024 - 21:51 1

لقجع وبنمحمود حاضران في افتتاح "كان الفوتصال" إلى جانب موتسيبي