اتفاق نهائي بين الوداد وموكوينا لتدريب الوداد والمدرب يصل غدا للمغرب

اتفاق نهائي بين الوداد وموكوينا لتدريب الوداد والمدرب يصل غدا للمغرب
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 17:08

توصلت إدارة فريق الوداد الرياضي إلى اتفاق نهائي ورسمي مع الجنوب إفريقي رولاني موكوينا المدرب السابق لنادي صن داونز، للإشراف على النادي خلفا لعزيز بنعسكر الذي انتهت مهامه مع نهاية الموسم الكروي.

وأكدت مصادر عليمة لـ”هسبورت” أن موكوينا سيتعاقد مع الوداد لموسمين، بعدما توصل محاميه في لقاء له مع رئيس فرع كرة القدم هشام أيت منا إلى اتفاق نهائي ورسمي بالعاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يحل المحامي للدار البيضاء مساء الثلاثاء وينهي تفاصيل الاتفاق الرسمي.

وأوضح المصدر ذاته أن موكوينا سيحل بالمغرب يوم الخميس، بعدما توصل بجواز سفره الذي كان في قنصلية النمسا بجنوب إفريقيا، حيث كان مقررا أن يخوض مع فريقه السابق ماميلودي صن داونز مسعكرا تدريبيا هناك.

ووفق الاتفاق ذاته مع موكوينا، فسيشتغل المدرب الجنوب إفريقي مع خمسة أعضاء أجانب ضمن طاقمه التقني، سينضاف إليهم اسما سادسا مغربيا.

وكان صن داونز الجنوب إفريقي قد أعلن عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي أنه يتمنى التوفيق لرولاني موكوينا، بعد فترة من النجاحات، وأبرزها التتويج بالنسخة الأولى من الدوري الإفريقي الموسم الماضي.

وقاد موكوينا، صن داونز في أكتوبر 2022، بشكل منفرد بعدما كان مساعدا لستيفي كومبيلا، خلفًا للراحل بيتسو موسيماني في أكتوبر 2020.

وأشرف موكوينا على صن داونز في 91 مباراة بمختلف المسابقات، وفاز بالدوري الجنوب إفريقي 3 مرات، و دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى العام الماضي.

الوداد الرياضي الدوري المغربي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

3
  • رابح
    الأربعاء 10 يوليو 2024 - 18:56

    موكوينا لوحده لايستطيع فعل اي شيء و إنما يجب أن يكون المكتب المسير في المستوى المطلوب و ان يكون نضج اللاعبين قد وصل لدرجة الاحتراف حتى يستوعب ما يجب عليه ان يقوم به و على المكتب المسير ان يكون له طبيب نفسي يدرس نفسية اللاعبين و حكم يعطي دروسا في قانون اللعبة .

  • طنجة
    الأربعاء 10 يوليو 2024 - 19:42

    مدرب مغرور و غير كفئ لا يصلح للوداد
    يمكن القول من الان ان المدرب سيفشل في مهمته نظرًا لصعوبتها و ملف آخر ينتظر محكمة طاس الدولية ، و هذا المدرب لن يفسخ مع العقد بالتراضي و سيزيد من متاعب الوداد.
    كان من الافضل بما ان السنة هي سنة بيضاء منح الفريق لابناء الوداد و ما اكثرهم حتى تتضح الامور في السنة القادمة

  • hch
    الأربعاء 10 يوليو 2024 - 19:50

    اظن ان الطاقم الاجنبي لا يناسب ستايل الودادي كان من الاخرى جلب طاقم تقني وطني والتاريج والنتائج خير دليل على كلامي كنت اتمنى ان يحصل الوداد على خدمات حسين عموتة خصوصا بعد تجربته مع المنتخب الاردني…

صوت وصورة
موكوينا يخلق الحدث مع لاعبي أمل الوداد
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 20:22

موكوينا يخلق الحدث مع لاعبي أمل الوداد

صوت وصورة
تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 19:12

تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد

صوت وصورة
موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 17:32

موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة