إقصاء المنتخب الوطني من "الكان" يُعيد عجلة الدوري للدوران قبل الأوان

إقصاء المنتخب الوطني من "الكان" يُعيد عجلة الدوري للدوران قبل الأوان
الإثنين 5 فبراير 2024 - 10:30

عجل إقصاء المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، من ثمن نهائي النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار، بعودة عجلة الدوري الاحترافي في قسميه الأول والثاني للدوران، بداية من الأسبوع الجاري.
 
وكان الجميع يتوقع أن يصل “أسود الأطلس” إلى دور أبعد من الثمن في العرس الكروي الإفريقي، وبذلك لم يكن منتظرا أن تُستأنف منافسات الدوري الاحترافي الأسبوع الجاري، غير أن الإقصاء أعاد عجلته للدوران قبل الأوان.
 
وتستعد الأندية الوطنية لمواصلة المنافسة بداية من الأربعاء القادم الذي يعرف إجراء خمس مباريات، وتتواصل المنافسات الخميس الذي يشهد إجراء ثلاث مباريات ضمنها ديربي الشرق بين مولودية وجدة ونهضة بركان عن الجولة 16.
 
ويتطلع الجمهور الرياضي المغربي ليكون مستوى المباريات القادمة وفق التطلعات، بعدما عزفت مجموعة من المباريات في الفترة الماضية على وتر تواضع الأداء، ما طرح العديد من علامات استفهام حول الأداء العام للبطولة.
 
في حين ينتظر تقنيون أن لا تكون العودة بنسق عال بداية من الجولة القادمة، حيث أن فترة التوقف ستفرض على اللاعبين خوض مبارياتهم بمستوى تصاعدي تدريجي، حسب ما تؤكده قواعد اللعبة على المستويين البدني والذهني بعد كل توقف طويل.
 
يُشار إلى أن الجيش الملكي يحتل صدارة الدوري المغربي برصيد 33 نقطة مناصفة مع الرجاء الرياضي، في حين يحتل نهضة بركان المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ويتذيل يوسفية برشيد الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن اتحاد طنجة صاحب المركز ما قبل الأخير.

‫تعليقات الزوار

3
  • حسن
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 11:33

    أنا كنضحك ابعد اقولو البطولة الاحترافية. وهي اصلا بطولة انحرافية . هل هناك بطولة قيمتها 350 مليون. واعطاء ميزانية كبيرة للمنتخب المدلل بدون نتائج أو تتويج .

  • abdouhouaddaif
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 11:46

    الرغبة ماتت لمشاهدة كرة الندم وليس القدم

  • ادريس
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 15:49

    وهو بكل وضوح لا نحتاج لاعبين كبار اظن ان المنتخب المحلي كاف للذهاب بعيدا في هذا النوع من المسابقة ,لكنه لاباس تحسين الفريق ببعض المحترفين خارج البطولة الأفريقية لانه في بعض الأحيان يستوجب ذالك،في المقابل كاس العالم يختلف تماما عن كاس افريقيا ففي هذا يستحسن تكوين فريق لا بأس أن كان اغلبيته من المحترفين لأنهم يفهمون العقلية الرياضية العالمية،بدون طبعا الاستغناء عن اللاعبين الوطنيين لا أقل ولا أكثر يجب الاستفاذة من الفرق الأفريقية وغيرها للفوز بالالقاب والذهاب بعيدا في المسابقات القارية الكبرى لا أقل ولا أكثر من ذالك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صوت وصورة
محللون وإعلاميون يبدون رأيهم في تعيين بوحزامة
الأربعاء 28 فبراير 2024 - 23:56

محللون وإعلاميون يبدون رأيهم في تعيين بوحزامة

صوت وصورة
مدرب تونس يقر بقوة المنتخب المغربي للسيدات
الأربعاء 28 فبراير 2024 - 22:50

مدرب تونس يقر بقوة المنتخب المغربي للسيدات

صوت وصورة
لقجع يهنئ مكونات المنتخب النسوي بعد التأهل
الأربعاء 28 فبراير 2024 - 22:44

لقجع يهنئ مكونات المنتخب النسوي بعد التأهل