أول حصة عريضة للمنتخب بقيادة الركراكي

أول حصة عريضة للمنتخب بقيادة الركراكي
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 11:45

اكتسح المنتخب المغربي نظيره الكونغولي بسداسية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ”مونديال” 2026، وهي الحصة العريضة الأولى لوليد الركراكي مع المنتخب المغربي.

وظهر “أسود الأطلس” في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية بشكل متميز وأداء متناسق، ما يعكس روح المجموعة لدى اللاعبين التي غابت في المباريات السابقة وكذلك الرغبة في الفوز، وهو ما تأتى لـ”الأسود” في هذا اللقاء وانتصروا بالنتيجة والأداء.

وافتتح عز الدين أوناحي، متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا، التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، بعد ضغط متواصل من العناصر الوطنية منذ صافرة انطلاق المباراة، قبل أن يعزز المدافع المغربي شادي رياض تقدم المنتخب ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وأبى أيوب الكعبي هداف دوري المؤتمر الأوروبي إسدال الستار عن موسمه الكروي إلا بتألق دولي مع المنتخب المغربي، حيث سجل “هاتريك” للمنتخب المغربي على نظيره الكونغولي، وبصم على هدفه الأول والثالث للمنتخب في الدقيقة 20، أما الثاني فسجله على بعد دقائق من نهاية الشوط الأول، ليعود ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 53 من المباراة.

في المقابل شن المنتخب الكونغولي مجموعة من الهجمات المعاكسة، لكن سرعان ما كان يصطدم بدفاعات المنتخب المغربي الذي عرف تغييرا مثيرا في ترسانته البشرية، حيث اعتمد الناخب الوطني على شادي رياض بدل العميد رومان سايس.

بعد ذلك أجرى وليد الركراكي بعض التغييرات لإراحة اللاعبين بعد تأمين النتيجة لصالح “الأسود”، إذ أخرج الكعبي وبن الصغير، وأقحم سفيان رحيمي، الذي بصم على أول أهدافه مع المنتخب المغربي بعد صوم طويل، إلى جانب يوسف النصيري.

وبهذه الحصة العريضة عزز المنتخب المغربي تسيده للمجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط، متفوقًا على تنزانيا التي حلت في المركز الثاني برصيد ست نقاط، والنيجر التي تحتل المركز الثالث مناصفة مع زامبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط.

*صحافية متدربة

المنتخب المغربي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا

صوت وصورة
آيت منا: لم ننتدب حتى نوقع مع المدرب الجديد
الخميس 11 يوليو 2024 - 20:44

آيت منا: لم ننتدب حتى نوقع مع المدرب الجديد