أوباميانغ يرُد على الأخبار التي ربطت خروجه من المنتخب بأسباب انضباطية

أوباميانغ يرُد على الأخبار التي ربطت خروجه من المنتخب بأسباب انضباطية
الثلاثاء 18 يناير 2022 - 15:30

خرج الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن صمته، بعد الأخبار الأخيرة التي أكدت أن استبعاده عن منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حالياً بالكاميرون، يعود لأسباب انضباطية، في وقت أشار اتحاد الكرة في البلاد إلى أن اللاعب يُعاني من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

ونشر مهاجم “الغانرز” تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “لدينا بالفعل مشاكل معقدة لحلها، وقبل كل شيء علينا الاهتمام بصحتنا، بالاضافة إلى ذلك، هناك هذه الشائعات الكاذبة التي لن أستعرضها، وأتمنى بصدق أن يذهب منتخبنا إلى أبعد نقطة ممكنة”.

وغاب أوباميانغ صاحب الـ32 عاما، عن منتخب بلاده في المباراتين الأولى والثانية في كأس إفريقيا بسبب إصابته بـفيروس كورونا، قبل أن يتأكد قبل ساعات استبعاده عن المنتخب خلال هذه المسابقة.

وكانت تقارير إعلامية غابونية، أشارت إلى أن السبب الحقيقي وراء استبعاد المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ وزميله ماريو ليمينا عن المنتخب الغابوني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون، يعود لأسباب انضباطية، لتُشكك بذلك في بلاغ اتحاد الكرة الغابوني الذي أكد أن اللاعبين يعانيان من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت المصادر نفسها، أن رئيس الاتحاد الغابوني قرر بتشاور مع مدرب “الفهود” باتريس نوفو، استبعاد أوباميانغ وليمينا عن بعثة المنتخب، بعدما تم ضبطهما في حالة “سكر” عند عودتهما في الخامسة صباحًا إلى الفندق رفقة بعض الفتيات ليدخلوا في شجار مع رجال الأمن الذين يحرصون فندق إقامة منتخبهما.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أوباميانغ وليمينا حاولا اصطحاب الفتيات إلى غرفهما في فندق الإقامة، الأمر الذي تسبب في فوضى داخل بعثة المنتخب الغابوني، ليتقرر إبعادهما عن المشاركة في المباريات المقبلة في “الكان”.

وكان الاتحاد الغابوني قد أصدر بلاغا رسميًا، أمس الاثنين، يؤكد من خلاله إرسال اللاعبين إلى أنديتهما، وعدم الاعتماد عليهما في ما تبقى من مباريات كأس إفريقيا بالكاميرون، بداعي عدم تعافيهما من “مشاكل في القلب” ناتجة عن إصابتهما بفيروس كورونا.

كما تسبب أوباميانغ وليمينا في مشاكل أخرى خلال المعسكر الإعدادي الذي أقامه المنتخب الغابوني بالإمارات قبل السفر إلى الكاميرون.

يشار إلى أن المنتخب الغابوني سيواجه المنتخب الوطني المغربي مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

ب. نوفو م. ليمينا أرسنال الكاميرون

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
جماهير الجيش و"الماص" تلهب مدرجات ملعب أدرار
الأحد 23 يونيو 2024 - 21:58

جماهير الجيش و"الماص" تلهب مدرجات ملعب أدرار

صوت وصورة
احتفال مكونات الدفاع الحسني الجديدي بالصعود للدوري الاحترافي
الأحد 23 يونيو 2024 - 12:30

احتفال مكونات الدفاع الحسني الجديدي بالصعود للدوري الاحترافي

صوت وصورة
إعلاميون يعلقون على إحداث كأس التميز
الجمعة 21 يونيو 2024 - 20:47

إعلاميون يعلقون على إحداث كأس التميز