أمين كرمة: إدارة نهضة بركان احترافية وسعيد بما حققته مع "البرتقالي"

أمين كرمة: إدارة نهضة بركان احترافية وسعيد بما حققته مع "البرتقالي"
السبت 24 فبراير 2024 - 21:00

كشف الإطار الوطني أمين كرمة المدرب المنفصل عن فريق نهضة بركان لكرة القدم قبل أسابيع، عن أهم ما ميز تجربته مع “البرتقالي” الذي تُوج معه بثلاثة ألقاب منها لقب مع فئة الأمل وآخر كمدرب مساعد للكونغولي فلوران إيبينغي، إضافة لقيادة الفريق الأول للتتويج بلقب كأس العرش.

وتحدث كرمة بالتفصيل عن مجموعة من الأمور في بودكاست “ريمونتادا” عبر جريدة “هسبريس”، مشددا على أنه فخور بعلاقته مع مكونات الفريق البركاني، والنتائج التي حققها متحديا جميع الإكراهات.

أمين كرمة وعلاقته الوطيدة بمركز التكوين

وأوضح كرمة أنه حقق الأهداف المسطرة مع إدارة النادي كمدير تقني بمركز التكوين، بعدما عمل على تصعيد مجموعة من اللاعبين للفريق الأول، والسهر على كل التفاصيل المتعلقة بحياة اللاعبين الشباب.

وواصل: “حققت ما كنت أسعى إليه خلال الفترة التي قضيتها كمدير تقني بمساعدة إدارة النادي التي تقوم بعمل احترافي كبير، وتمكنا من تصعيد فئة الأمل إلى قسم الهواة، كما خططنا لمشروع مهم بحكم أن مسؤولي الفريق لديهم استراتجية لتطوير الكرة البركانية منذ سنوات”.

وأضاف المتحدث نفسه: “ما حققه نهضة بركان في العشر سنوات الأخيرة يُوضح قيمة إدارة النادي، أنا لا أرمي أحدا بالورود، لكن هناك عمل كبير والحمد لله أنني نجحت في المشروع الذي خططته معهم، عملت بتفاني في مجال التكوين الذي أعشقه، اشتغلت على حساب وقت أسرتي وعائلتي لساعات مع الفئات العمرية، وهذا الأمر يقوم به الإنسان عندما يجد معه إدارة احترافية”.

كرمة والفريق الأول في نهضة بركان

وعن الفترة التي قضاها كرمة كمدرب للفريق الأول، قال ابن مدينة آسفي: “في البداية طلب مني مسؤولي الفريق أن أشتغل كمدرب مساعد مع إيبينغي الذي كان يُواجه بعض المشاكل الإدارية في كأس الكونفدرالية، وكنت سأقود الفريق قبل أن يتم حل المشكل، وأواصل كمدرب مساعد ومدير تقني بالمركز، بحكم أنني ارتأيت أن أواصل المشروع مع شباب الفريق، والحمد لله حققنا لقب كأس الكونفدرالية وعدت لمهمتي كمدير تقني”.

وأردف: “بعد ذلك جاءت فترة الانفصال عن المدرب الجزائري القدير عبد الحق بنشيخة الذي لم يُوفق في بعض المباريات، طلب مني المكتب المسير قيادة الفريق لفترة مؤقتة، وهنا الكفاءة هي التي يُمكن أن تنصف المدرب عن مسؤولي الفريق البركاني”.

وأفاد: “استلمت مهمة قيادة الفريق الأول في فترة صعبة، والفريق قد غادر مسابقة كأس الكونفدرالية التي تعني له الشيء الكثير، نفسية اللاعبين كانت مهزوزة، والفريق كان يعيش فترة نهاية جيل من الأسماء التي تُعتبر من ركائز “البرتقالي”.

وأشار أمين كرمة: “لم ندخل فترة الانتقالات وكانت لدينا إصابات ومجموعة من التحديات، وضعت يدي في يد الإدارة، حاولنا تجديد الثقة في المجموعة، والحمد لله حققنا سلسلة من النتائج الإيجابية بالتتويج بلقب كأس العرش والمنافسة على البطولة”.

وأوضح: “مع بداية الموسم الحالي حققنا سلسلة من الانتصارات بمجموع 14 مباراة متتالية بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ فريق نهضة بركان بالقسم الاحترافي الأول”.

وشدد: “لكن في الفترة الأخيرة لاحظنا أن هناك فئة من المحسوبين على جمهور الفريق، لا يُقدمون الدعم اللازم ويتحيلون الفرصة لانتقاد المدرب، هنا بدأت أفكر في الرحيل، وبعد خسارة مباراة مولودية وجدة التي حضرتها وأنا مريض، وسيطرنا بالطول والعرض إلى درجة أن الفريق الخصم لم يصنع أي فرصة، وسجلنا هدفا عكسيا في شباكنا، كما ألغى لنا الحكم هدفا مشروعا”، حينها شعرت وأن الأمور تدفعني للرحيل، جالسني المكتب المسير واتفقنا على الانفصال بالتراضي”.

واختتم: “الانفصال كان في أجواء احترافية من المستوى العالي مع مسؤولي نهضة بركان، وتركت الفريق متصدرا في كأس الكونفدرالية وثالث الترتيب في الدوري الاحترافي، نهضة بركان سيبقى في القلب، وهذه هي كرة القدم، كل التوفيق للبرتقالي”.

صوت وصورة
تحية خاصة وروح رياضية بعد نهاية مباراة المغرب وزامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:27

تحية خاصة وروح رياضية بعد نهاية مباراة المغرب وزامبيا

صوت وصورة
أسرير: مكتب "لوصيكا" الجديد لم يهتم بحالتي الصحية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:24

أسرير: مكتب "لوصيكا" الجديد لم يهتم بحالتي الصحية

صوت وصورة
لاعبو منتخب الفوتسال: هدفا إحراز اللقب الإفريقي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:16

لاعبو منتخب الفوتسال: هدفا إحراز اللقب الإفريقي