أبرزها السعودي والإماراتي.. حضور متميز للمحترفين المغاربة في الدوريات الخليجية

أبرزها السعودي والإماراتي.. حضور متميز للمحترفين المغاربة في الدوريات الخليجية
الخميس 30 مايو 2024 - 10:30

أضحت الدوريات الخليجية قبلة للاعبين المغاربة وهم في أوج تألقهم، اذ أن عددا من اللاعبين المغاربة الذين يشكلون نواة المنتخب المغربي باتوا يحترفون هناك، ويقدمون مستويات متميزة، ما يجعلهم محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة، والمحللين والصحافة التي تنوه بهم وتشيد بتأثيرهم ومساهمتهم الفعالة في تألق الأندية الخليجية والصعود لمنصات التتويج.

تألق عدد من اللاعبين المغاربة في الدوريات الخليجية، وأضحوا يشغلون صدارة المشهد من خلال أسماء بارزة، أبرزهم الوافد الجديد على نادي الهلال السعودي ياسين بونو، الهداف عبد الرزاق حمد الله الذي سطع نجمه مع اتحاد جدة السعودي، إلى جانب سفيان رحيمي الذي يبدع ويمتع رفقة العين الإماراتي، وآخرين.

الدوري السعودي محط تألق المحترفين المغاربة

أسدل الستار على الدوري السعودي للموسم الجاري بتتويج ياسين بونو، حامي عرين فريق الهلال، بلقب الدوري السعودي، والذي ساهم فيه الدولي المغربي بشكل لافت، بعد تحقيقه سلسلة لا هزيمة استثنائية، ووصوله إلى 15 “كلين شيت” في مباريات الدوري السعودي هذا الموسم ساهمت في تتويج فريقه بدوري “روشن”، وقبل ذلك حسم لقب كأس السوبر في أبريل الماضي بعدما فاز على الاتحاد في المباراة النهائية.

واصل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله تألقه مع الاتحاد وقدم مستويات رائعة في الدوري السعودي، حيث أضحى هداف اتحاد جدة في الموسم الحالي، بتسجيله 19 هدفا، في 24 مباراة، على الرغم من أن الإصابة غيبته عن 10 مباريات كاملة منها آخر خمسة لقاءات في الدوري، وبات المغربي ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى المنوال نفسه، يسير المغربي كريم البركاوي، لاعب فريق الرائد، حيث يعد من بين اللاعبين المعول عليهم كثيرا في تشكيلة الفريق السعودي لهذا الموسم، بعدما قدم مردودا جيدا الموسم الماضي، وكان إضافة قوية للنادي، حيث سجل هذا الموسم 12هدفا، وقدم تمريرتين حاسمتين.

الدوري الإماراتي بأقدام مغربية

توج الدولي المغربي سفيان بوفتيني مع فريقه الوصل بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم لأول مرة بعد سبعة عشر عاما، بعد مساهمته في فوز فريقه على شباب الأهلي في المباراة القوية التي جمعته بفريق شباب الأهلي، والتي حسمت هوية بطل الدوري الاماراتي، إلى جانب الدوري، حقق المدافع المغربي الثنائية مع فريقه الوصل بعدما توج سابقا بلقب كأس الإمارات في المباراة النهائية أمام النصر الذي يضم في صفوفه الدولي المغربي السابق عادل تاعرابت.

من الجانب الآخر، كتب الدولي المغربي سفيان رحيمي اسمه بحروف من ذهب مع العين الإماراتي، بعدما سيطر على الجوائز الفردية لدوري أبطال آسيا، بعدما توج به رفقة العين الإماراتي، وحقق رحيمي جائزة هداف البطولة بـ13 هدفا، فضلا عن جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال، بعدما ساهم في فوز فريقه بتسجيله الثنائية، واقتناصه ركلة جزاء في مباراة الإياب أمام يوكوهاما مارينوس الياباني، وحجز مقعد في كأس العالم للأندية في صيغته الجديدة سنة 2025.

ظهور خافت لمغاربة دوري نجوم قطر

يحترف عدد مهم من اللاعبين المغربة في دوري نجوم قطر، على غرار أشرف بنشرقي، الذي احتل وفريقه وصافة الدوري القطري، إلى جانب مواطنه سفيان بوفال الذي يحترف أيضا في صفوف الريان ويحمل الرقم 10 الذي كان يحمله النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، ثم بدر بانون الذي يدافع عن قميص فريق قطر القطري.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
الرجاء يتعادل مع نهضة بركان في بطولة الشباب
الأحد 21 يوليو 2024 - 19:11

الرجاء يتعادل مع نهضة بركان في بطولة الشباب

صوت وصورة
فرحة لاعبي الوداد بعد الفوز على أكاديمية محمد السادس
الأحد 21 يوليو 2024 - 18:40

فرحة لاعبي الوداد بعد الفوز على أكاديمية محمد السادس

صوت وصورة
جماهير الوداد تشعل المدرجات بكراكاج
الأحد 21 يوليو 2024 - 17:04

جماهير الوداد تشعل المدرجات بكراكاج