أ.آسفي يطالب مديرية للتحكيم بفتح تحقيق في أداء حكام مباراته أمام ا.طنجة

أ.آسفي يطالب مديرية للتحكيم  بفتح تحقيق في أداء حكام مباراته أمام ا.طنجة
الأربعاء 8 مارس 2023 - 00:23

راسلت الكتابة العامة لنادي أولمبيك آسفي اللجنة المركزية للتحكيم، اليوم، للمطالبة بفتح تحقيق في الأداء التحكيمي للمباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، السبت الماضي، لحساب الجولة 19 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي، مشددة على أن الأمر يتعلق بالطاقة التحكيمي برمته، بقيادة الحكم الرئيسي، كريم صبري، وحكم غرفة الفار، محمد بلوط.

واستعرضت المراسلة الحالات التحكيمية المعنية، مؤكدة على أن “الحكم كريم صبري كان ضعيفا في إدارة المباراة، فيما تهاون حكم الفار بلوط في القيام بالدور المنوط به لمساعدة حكم الوسط في الحالات المنصوص عليها في بروتوكول التحكيم”.

واعتبر أولمبيك آسفي، في الحالة الأولى المرفقة للمراسلة، أنه في الدقيقة 1+45 تم إشهار الورقة الحمراء في وجه لاعب أولمبيك أسفي ديارا دون الرجوع لتقنية الفار، “وكان الأجدر هو تدخل الفار لمساعدة الحكم صبري لاتخاذ القرار المناسب والصحيح”.

وأشار النادي المسفيوي، في نفس المراسلة، إلى حالة ثانية، في الدقيقة 48 عندما تدخل لاعب اتحاد طنجة، سوبول، بتهور، ولم يقدم الحكم صبري على إنذار اللاعب، وامتنع حكم الفار عن التدخل مانحا الأفضلية للاعب سوبول”.

الحالة الثالثة الواردة في مراسلة أولمبيك آسفي تخص “الدقيقة 59 حين تم إسقاط مهاجم أولمبيك أسفي أكسيل مايي بتهور من الخلف، من طرف مدافع اتحاد طنجة رقم 92، يوسفا كوناتي، وامتنع الحكم صبري عن الإعلان عن ضربة جزاء، كما امتنع حكم الفار بلوط عن المناداة على الحكم الرئيسي لمعاينة الحالة..”.

وضمن أولمبيك آسفي مراسلته بحالة رابعة “في الدقيقة 78، حين تم إسقاط مهاجم أولمبيك أسفي في فرصة سانحة، من طرف مدافعين، لتتحول إلى هجوم اتحاد طنجة و يتدخل الحكم صبري ليمنح فريق البوغاز ضربة خطأ مباشرة من صنع الخيال، دون تدخل من غرفة الفار”.

وشدد أولمبيك آسفي على ضرورة اتخاذ اللجنة المركزية للتحكيم الإجراءات القانونية أمام الحالات المذكورة التي تسوق منتوجا رديئا للكرة المغربية.

الدوري المغربي الممتاز 2022/2023 الدوري المغربي الممتاز
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات