بوجنوني: كان بمَقدور "اليَد المغربيّة" تحقيقُ إنجاز أفضَل من "الرُّبع"

بوجنوني: كان بمَقدور "اليَد المغربيّة" تحقيقُ إنجاز أفضَل من "الرُّبع"
الخميس 28 يناير 2016 - 14:00

قال بنعيسى بوجنوني، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، إن خروج المنتخب الوطني المشارك في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم الجارية حاليا في مصر، تعتبر “مشكلة”، مشيرا إلى أن الفريق الوطني بما يضمه من لاعبين كان باستطاعته تحقيق أشياء أكثر من الخروج من الدور الربع نهائي على يد نظيره الأنغولي.

وأضاف بنعيسى، الذي عين في منصبه نونبر الماضي، في تصريح خص به “هسبورت”، أن تشكيل المنتخب يضم لاعبين متألقين في فرنسا أمثال ياسين الإدريسي وسفيان الصياد، إلى جانب العديد من الأسماء المتميزة الأخرى، مردفا “كان الفوز على أنغولا ممكنا، ضيعنا صراحة بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، واللعب حينها على أحد المراكز الثلاثة المؤدية إلى بطولة العالم 2017 في فرنسا، علما أن بطل الدورة سيتأهل مباشرة لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل”.

وأوضح اللاعب السابق في صفوف المنتخب الوطني، أن المرور إلى دور النصف في بطولة إفريقيا الجارية كان ليتحقق بسهولة، مرجعا ذلك إلى الظروف المواتية التي خصصتها الجامعة الوصية على اللعبة للمنتخب، بغرض التحضير لهذه المنافسة، وتنظيم تربصات خارج أرض الوطن.

بنعيسى شكر اللاعبين المغاربة على الأداء الذي قدموه طيلة البطولة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن مشاركة عنصرين فقط من الدوري المحلي في المباريات، “علما أن اللائحة النهائية للمنتخب ضمت 8 محترفين و10 محليين، يطرح إشكالية مستوى البطولة الوطنية للنقاش من جديد، بعد أن كانت المنتخبات الوطنية في فترة سابقة ممثلة بلاعبين ينشطون داخل الأندية الوطنية ويحققون نتائج جيدة”، يضيف المتحدث ذاته.

وأكد المدير التقني الوطني أنه بصدد انتظار التقرير النهائي للمشاركة المغربية من الطاقم التقني للمنتخب، من أجل الخروج بخلاصات، تفرز على ضوئها قرارات من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في المغرب، مع التركيز خاصة، يضيف المتحدث، على التكوين وإيلاء أهمية كبرى بالجيل الصاعد.

وأرجع بنعيسى بوجنوني غيابه عن الفريق الوطني في الآونة الأخيرة، إلى فترة النقاهة التي يجتازها بعد وعكة صحية ألمت به، وكذا لتعيينه في فترة كان الفريق الوطني قد رسم طريقه نحو النهائيات، وحتى لا يتأثر الطاقم التقني للمنتخب والبرنامج الذي وضعه.

ويعد بوجنوني أحد أكثر اللاعبين المغاربة حملا للقميص الوطني طيلة العقدين الماضيين بعد أن مثل المنتخب في أزيد من 300 مناسبة ضمن مباريات دولية لحساب منافسات مختلفة، كما شارك رفقته في خمس دورات من كأس العالم، 4 حارس مرمى، والخامسة ضمن الطاقم التدريبي الذي كان يقوده البوحديوي.

وتنتظر الفريق الوطني لكرة اليد مباراتان ضمن بطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها القاهرة، الأولى لتحديد المراكز بين الخامس والسادس أو السابع والثامن، وذلك الجمعة المقبل أمام الفائز من مباراة مصر والكونغو، على أن تجرى المباراة الثانية يوم السبت 30 يناير الجاري، أمام الفريق الفائز في مباراة الكونغو الديمقراطية والكاميرون، في حال فاز المنتخب في مباراته، أو أمام الخاسر من المباراة الأخيرة، إذا ما خسر الفريق الوطني مباراة الجمعة، وذلك لتحديد صاحب المركز، الخامس أوالسادس، والسابع أو الثامن.

أنغولا الكونغو الديمقراطية المغرب فرنسا كان مصر كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب