بوجنوني.. أبرز حُرّاس مرمى كُرة اليد المغربية يَلقى الاعتِراف‎

بوجنوني.. أبرز حُرّاس مرمى كُرة اليد المغربية يَلقى الاعتِراف‎
الخميس 16 يوليو 2015 - 21:40

يحظى بنعيسى بوجنوني، أحد أفضل حراس المنتخب الوطني لكرة اليد سابقا وأحد رموز اللعبة بالمغرب، باعتراف من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، اللذان حرصا على تنظيم حفل تكريمي للدولي السابق، عرفانا بما قدمه وأسداه للمنتخب على مدى 18 سنة.

ويقام حفل التكريم الأربعاء المقبل بالقاعة المغطاة بمكناس بداية من الثامنة مساء، على أن تسبقها مساء اليوم ندوة صحافية من أجل تسليط الضوء على هذه المبادرة التي تصبو للاعتراف بالأسماء التي قدمت الكثير لـ”السُّباعي” المغربي، وذلك ضمن مخطط الجامعة الجديدة الرامي إلى إعادة الأيام الجميلة لهذه الرياضة.

ويعد بوجنوني من خيرة اللاعبين المغاربة الذين تخرجوا من مدرسة النادي المكناسي، قبل أن يخوض تجربة احترافية رفقة ناديين بفرنسا بحكم سفره إلى هناك لمدة 4 سنوات من أجل استكمال مشواره الدراسي، علما أنه عاش أزهى الفترات رفقة الـ CODM التي كانت دائمة الحضور في الأدوار النهائية للكؤوس القارية.

التمثيلية المتميزة لم تكن على مستوى الأندية فقط، بل طال ذلك المنتخب المغربي الذي شارك رفقته في خمس دورات من كأس العالم، 4 كحارس مرمى، والخامسة ضمن الطاقم التدريبي الذي كان يقوده البوحديوي.

ويعد بوجنوني أحد أكثر اللاعبين المغاربة حملا للقميص الوطني طيلة العقدين الماضيين بعد أن مثل المنتخب في أزيد من 300 مناسبة ضمن مباريات دولية لحساب منافسات مختلفة.

هذا وقال بنعيسى بوجنوني، الذي اختير سنة 2003 سابع أحسن حارس لكرة اليد في العالم ليعتزل بعدها مباشرة في تصريح خص به “هسبورت” إنه جد سعيد لهذه الالتفاتة من قبل المسؤولين عن الجامعة الوصية ومؤسسة محمد السادس التي تحتضن الأبطال الرياضيين، مؤكدا في الآن ذاته أنه كان وسيظل دائما رهن إشارة كرة اليد المغربية من أجل النهوض بهذه الرياضة.

وأضاف الرياضي السابق أنه اشتغل في العديد من المناصب خلال السنوات الأخيرة حتى يفيد بتجربته الأجيال الصاعد، داعية في الآن ذاته إلى ضرورة التركيز على الفئات السنية من أجل تشكيل فريق وطني قوي في المستقبل القريب.

كان كأس العالم
صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران