بطل المغرب في الشطرنج يطلُب تدخّل الملك ضِد رئيس الجامعة‎

بطل المغرب في الشطرنج يطلُب تدخّل الملك ضِد رئيس الجامعة‎
السبت 13 يونيو 2015 - 21:30

بعث علي صبار البطل المغربي في رياضة الشطرنج برسالة يطلب من خلالها الملك محمد السادس التدخل من أجل رفع “الظلم” الذي تعرض له ونادي قلعة القدس الذي ينتمي إليه، بعد إقدام اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج على توقيفهما عن الممارسة.

وطلب صبار (يسار الصورة) وهو أستاذ دولي في الشطرنج وأحد أبرز الأسماء المغربية في هذه الرياضة، من الملك فتح تحقيق في كيفية تسيير وإدارة الجامعة التي يترأسها مصطفى أمزال، معتبرا في ذات الرسالة أن الرئيس الحالي يسعى للاستفادة من منصبه بالجامعة من أجل تحقيق مكاسب رياضية لنادي الرجاء البيضاوي الذي يترأسه، إلى جانب وضع عقبات أمام الأسماء المتألقة التي تمثل المغرب داخل وخارج أرض الوطن، بدل مساندتها والوقوف إلى جانبها.

وقال صبار في تصريح لـ”هسبورت” إن الرئيس الحالي للجامعة يستهدفه شخصيا إلى جانب البطل المغربي مخلص العدناني، بسبب انتمائهما لنادي قلعة القدس، وبالنظر لكونهما أحد أبرز الأسماء المغربية الممارسة لهذه الرياضة، مضيفا أن مصطفى أمزال، الذي يشغل منصب رئيس نادي الرجاء البيضاوي في الآن ذاته، كان قد حاول في أكثر من مرة استدراجهما للعب ضمن ناديه حتى يسيطر على المنافسات المحلية.

وأضاف صبار أن رئيس الجامعة تمادى في “ديكتاتوريته” بعد أن تم توقيف نادي قلعة القدس، إلى جانب كل من ينتقد التسيير العشوائي لهذه الرياضة بالمغرب أو يحاول فضح الممارسات المشبوهة التي تقوم بها على هامش تنظيم بعض المنافسات، التي تعرف مشاركة أبطال عالميين، مؤكدا أن بطولة محمد السادس التي احتضنتها البيضاء قبل أشهر، سوقت صورة سيئة للمغرب بعد أن تماطلت الجامعة في صرف الجوائز المالية للفائزين.

وكان البطلان المغربيان قد اشتكيا سابقا من استبعادهما من العديد من المنافسات بدون مبرر، في الوقت الذي تم فيه توجيه الدعوة إلى مجموعة من الأسماء الأخرى ذات مستوى متوسط، والتي لم تحقق شيئا يذكر وأظهرت صورة شاحبة عن مستوى اللعبة بالمغرب.

وجددت جامعة الشطرنج تضييقها على البطل المغربي بعد أن لجأ علي صبار، إلى إنشاء مجموعة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” سرعان ما جذبت العديد من عشاق هذه اللعبة بالمغرب، والتي يتم فيها مناقشة مجموعة من الأمور التي تهم تدبير هذه الرياضة، وهو ما لم يرق المسؤولين عن الجامعة الوصية.

المغرب كان
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب