سائق مغربي يَلجأ إلى القَضاء لإنقاذه من تماطُل جامعة السيّارات

سائق مغربي يَلجأ إلى القَضاء لإنقاذه من تماطُل جامعة السيّارات
الخميس 7 مايو 2015 - 16:08

انتظر المتسابق المغربي عبد السلام مزايتي، إصدار حكم قضائي من المحكمة الإدارية بالرباط، من أجل استخلاص ترخيص، يتيح له تمثيل المغرب في منافسة دولية لسباق السيارات بإيطاليا، عقب تماطل اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات FRMSA في تجديد رخصة السائق المغربي لأسباب غير واضحة.

واضطر حسن مزايتي، والد المتسابق المغربي، لرفع دعوى قضائية ضد جامعة السيارات، من أجل استخلاص الترخيص بشكل سريع، تفاديا للغياب عن بطولة أوروبا لسباق السيارات صنف “Formula 2 points zero”، والتي احتضنتها إيطاليا في الفترة ما بين 24 و26 من أبريل الماضي.

وأوضح حسن مزايتي، في ندوة صحافية عقدها، أول أمس الثلاثاء، بالدار البيضاء، أنه حاول تجديد رخصة ابنه بداية السنة الجارية بإجرائه اتصالات عديدة بالرئيس السابق للجامعة جليل نكموش وكاتبها العام جمال زكاري، دون أن ينجح في ذلك، “نظرا لرفض المسؤولين الجامعيين دون إعطاء مبررات واضحة”، يضيف مزايتي.

وأضاف المتحدث ذاته أنه ربط الاتصال من جديد بكمال الهجهوج، الذي عين من قبل وزارة الشباب والرياضة على رأس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة، بعد المشاكل العديدة التي تخبطت فيها هذه الأخيرة في عهد رئيسها السابق جليل نكموش، والذي غادر الجامعة بـ”فضيحة” استغلاله لمنصبه من أجل تمرير صفقات خاصة لحسابه الشخصي، غير أن طلبه قوبل من جديد بـ”رفض مؤقت”.

وأكد والد المتسابق المغربي أن الهجهوج طالبه بانتظار إسدال الستار على بطولة العالم لسباق السيارات السياحية “WTCC”، التي احتضنها مدار مولاي الحسن بمراكش، أبريل الماضي، قبل الرد على طلب تجديد رخصة ابنه، وهو ما اعتبره تماطلا في تأدية واجب الجامعة.

وشدد مزايتي في ذات الندوة أنه حرص على أن يخوض ابنه بطولة أوروبا بإيطاليا ممثلا للمغرب، والتي احتل خلالها المركز الثاني، علما أنه أصغر مشارك في هذه البطولة، رافضا إغراءات عدد من الدول التي عبرت عن استعدادها منح ابنه الجنسية مقابل تمثيلها في مختلف المحافل الدولية، مستغربا في الآن ذاته لجوء المكتب الجامعي إلى الاتحاد الدولي من أجل منع ابنه من المشاركة عوض تشجيعه على إعلاء راية الوطن.

وقال يوسف العلوي، الناطق الرسمي باسم المكتب الجامعي الذي كان يرأسه نكموش، في تصريح خص به “هسبورت” أن أعضاء المكتب الجامعي يتبرؤون من الرئيس “المطرود” جليل نكموش، مشككا في الآن ذاته في قانونية اللجنة المؤقتة المعينة من طرف وزارة الشباب والرياضة “المؤقتة” بدورها، مؤكدا أن كلا من الهجهوج والوزارة الوصية مسؤولان عن المشاكل التي واجهها المتسابق المغربي عبد السلام مزايتي، “إضافة لعديد الأبطال المغاربة الآخرين الذين يعانون في صمت” يضيف العلوي.

جدير بالذكر أن جامعة سباق السيارات تعيش منذ مدة مجموعة من الصراعات الداخلية كان آخرها، استبعاد الرئيس جليل نكموش بعد اكتشاف تورطه في استغلال منصبه لتحصيل منافع خاصة، مع العلم أن المكتب السابق برئاسة عبد الرحيم عبدان، كان قد دخل بدوره في صراع مع مكتب نكموش بلغ صداه الاتحاد الدولي.

أوروبا إيطاليا الشباب المغرب دون كان
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا