بُطولة مولاي الحسن للـ Kiteboarding تَجذِب أنظار العالَم من الدّاخلة‎

بُطولة مولاي الحسن للـ Kiteboarding تَجذِب أنظار العالَم من الدّاخلة‎
الثلاثاء 24 مارس 2015 - 18:48

فتحت مدينة الداخلة المغربية من جديد مداخلها لعشاق الرياضات المائية وركوب الأمواج لتحتضن أولى مراحل بطولة العالم لركوب الألواح الطائرة، والتي تستقبلها على مدى أسبوع من 23 مارس وإلى غاية 29 منه بمشاركة خيرة أبطال العالم في هذه الرياضة.

الداخلة التي تستقبل بطولة العالم للمرة السادسة، أعطيت انطلاقتها الفعلية ظهر اليوم بمنطقة “فم لبوير” بحضور عدد من الشخصيات الفاعلة بالجهة والسلطات المحلية، ناهيك عن أعضاء اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة والمتنافسين من مختلف الجنسيات.

ويشارك في هذه الدورة التي تحمل للمرة الأولى اسم ولي العهد مولاي الحسن، قرابة 130 متنافسا من 26 جنسية، أي أكثر تمثيلية من النسخة السابقة التي عرفت حضور 120 رياضيا من 24 دولة.

هذا وتعرف نسخة هذه السنة إضافة صنف جديد وهو “Big air” الذي يحاول فيه المشاركون الارتفاع عن سطح البحر أكبر مسافة ممكنة اعتمادا على قوة الرياح، لينضاف بذلك إلى أصناف “Free style” أو الأسلوب الحر، وركوب الأمواج “wave”، هذا الأخير الذي استهلت به منافسة اليوم الأول، في انتظار استكمال باقي الأصناف بـ”dakhla attitude” التي تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن الداخلة.

وكما في سابق الدورات تعرف بطولة هذا العام مشاركة عدد مهم من المتنافسين المغاربة، الذي يحاولون من خلال هذه التظاهرة الاحتكاك مع الممارسين الأجانب، ومحاولة تطوير إمكانياتهم قدر الإمكان، في ظل غياب الدعم الكافي من قبل الجامعة الوصية وكذا الغياب الشبه كلي لمراكز التكوين الخاصة بهذه الرياضة بالمغرب.

وتأسفت مصادر مسؤولة بالمدينة طلبت عدم الكشف عن اسمها في تصريح لـ “هسبورت” من جدوى تنظيم مثل هذه التظاهرات العالمية الكبرى التي تعرف مشاركة أبطال من مختلف بقاع العالم، دون الاستثمار في الطاقات المغربية المحلية، ومحاولة تفريخ أبطال مغاربة بإمكانهم المنافسة على حصد هذه البطولة التي تحظى بمتابعة كبيرة لدى مجموعة من الدول عكس المغرب.

وإلى جانب المغرب تشارك دول عربية أخرى في بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للـ”Kiteboarding” مثل تونس ومصر، اللذان ينضمان لـ24 بلدا موزعين على كل قارات العالم.

المغرب تونس دون
صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور

صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025