القرقوري: نِهائي الرجاء والتّرجي من أفضل ذِكرياتي الرَمضانية.. وأفطرت يوما بأمرٍ من الطبيب

القرقوري: نِهائي الرجاء والتّرجي من أفضل ذِكرياتي الرَمضانية.. وأفطرت يوما بأمرٍ من الطبيب
الأربعاء 22 يونيو 2016 - 20:55

“حْديث مْعَ الفطور”، دردشة رمضانية لـ “هسبورت” مع ألمع نجوم كرة القدم المغربية، وأسماء تركت بصمتها في الملاعب الوطنية، وصدحت بها حناجر المغاربة، سواء مع أنديتها أو مع المنتخب الوطني، فرحبت بقراء الموقع على طاولة إفطارها، وأبت إلا أن تشاطرهم أبرز المواقف التي صادفتها في هذا الشهر الكريم، برنامجها الرمضاني، والأطباق المفضلة لديها في وجبة الإفطار.

قراء “هسبورت” يحلون اليوم ضيوفاً على طلال القرقوري، أحد نجوم كرة القدم الوطنية، التي تحتفظ لهم الذاكرة بالعديد من الإنجازات الفردية والجماعية، رغم اعتزاله الممارسة، إذ يعتبر اللاعب من أبناء مدرسة فريق الرجاء البيضاوي، ترعرع في جميع فئاتها، قبل أن يخوض تجربة احترافية في أوروبا، بداية من باريس سان جرمان الفرنسي، وإلى نادي تشارتلون الإنجليزي، ليخوض تجربة احترافية أخرى في أندية الخليج، قبل أن يعتزل الممارسة بشكل نهائي سنة 2012.

وارتبط اسم طلال القرقوري، بالتدريب أيضا، حيث خاض تجربة في فريقه الأم، الرجاء البيضاوي، مساعدا للهولندي رود كرول، قبل أن يشغل المنصب نفسه، داخل الطاقم التقني لفريق الشباب السعودي، بقيادة المدرب التونسي، فتحي الجبال.

– ما هي أفضل ذكرى تحتفظ بها خلال ممارستك الكروية في شهر رمضان؟

من أفضل الذكريات الرياضية التي أحتفظ بها في شهر رمضان، هي مواجهتنا لفريق الترجي التونسي، في المباراة النهائية، ضمن منافسات كأس العصبة الإفريقية، والتي أسفرت عن فوز فريق الرجاء البيضاوي بأغلى الألقاب وتتويجه بطلا لنسخة 1999.. أظن أن جميع المغاربة يتذكرون جيدا تلك المباراة.

– هل سبق لك أن أجبرت على الإفطار في رمضان أثناء ممارستك الكروية؟

سبق وأجبرت على الإفطار خلال شهر رمضان، عندما كنت ممارسا في صفوف أمل الرجاء، حيث أجرينا إحدى مبارياتنا صيفا في مدينة مكناس، وكانت الحرارة مفرطة.. شاركت في المباراة وأنا صائم، غير أنه بعد نهايتها كنت على وشك أن يغمى علي، فنصحني الطبيب بالإفطار وقتها، و”عطاوني نشرب”.

– ما هو برنامجك الرياضي خلال يومك الرمضاني؟

أظن أن برنامجي اليومي، خلال هذا الشهر الكريم، لا يختلف كثيرا عن المغاربة، إذ أعمل طيلة اليوم، كما أحرص على تأدية الصلوات الخمس، بشكل جماعي، بالإضافة إلى الاهتمام بالأمور العائلية.. لا “أفهم شيئا في الطبخ، ومكاندخلش للكوزينة حيث مكنعرفش نطيب”.

– ما هي وجبتك الرمضانية المفضلة؟

أتفادى شرب الحريرة، وأكل “الشباكية” و”سلو” خلال شهر رمضان، حفاظا على الصحة، كما أنني أتفادى الأكلات الدهنية، وأكتفي بـ”الناشف” طيلة الشهر، غير أن أغلبية الناس يخطئون في اختيار وجباتهم.

أوروبا الخليج الشباب باريس
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات