صراع فرنسي ثلاثي لضم بنعطية.. أي وجهة أنسب للاعب في "الليغ1"؟‎

صراع فرنسي ثلاثي لضم بنعطية.. أي وجهة أنسب للاعب في "الليغ1"؟‎
الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 23:00

بات الصراع على أشدِّه داخل سوق انتقالات اللاعبين في فرنسا، بعد أن تقدَّمت إدارة نادي موناكو الفرنسي لمزاحمة نظيرتيها لأولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون، من أجل الاستفادة من خدمات المغربي مهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي، على الرغم من أن مسؤولي الأخير عبروا عن استعدادهم للحفاظ على خدمات اللاعب خلال الموسم المقبل، بعد أن تمَّ شراء العقد الذي كان يربطه بنادي بايرن ميونيخ الألماني.

عودة بنعطية إلى مارسيليا.. مفاجأة “المركاتو”؟

“كرة القدم تخبِّئ لنا عادة عدَّة مفاجآت، لكنَّني لا أعتقد أنني سأعود إلى مارسيليا، هو ليس خيارا مناسبا بخصوص مستقبلي الكروي”.. هكذا كان تعقيب المدافع المغربي مهدي بنعطية حول الأخبار التي تطرَّقت إلى اهتمام مسؤولي نادي أولمبِّيك مارسيليا بعودته لحمل قميص الفريق خلال الموسم المقبل.

وإن كان المدافع المغربي قد استبعد حمله قميص مارسيليا، فإن الوجهة قد تكون ملائمة لمستقبل اللاعب، إذ أن بوادر انفراج الأزمة التقنية والتسييرية بدأت تلوِّح في أفق ميناء المدينة الجنوبية الجميلة، وذلك بعد شراء رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت لملكية النادي، والذي بلور مشروع عمل مستقبلي لإعادة الفريق إلى سكَّة التوهُّج.

ويبدو أن بنعطية لم يتجرَّع بعد مرارة خروجه من الباب الضيق لنادي أولمبيك مارسيليا ذات يوم، إذ سبق له أن واجه الإقصاء من طرف المدير الإداري للفريق حينها، مما جعله يكره كرة القدم، كما صرح بذلك.. فكانت انطلاقة حكاية الـتألق بالنسبة إليه، بداية من كليرمون ولوريان الفرنسيين، مرورا من أودينيزي وروما الإيطاليين إلى حين الانضمام إلى بايرن ميونيخ الألماني، ثم الالتحاق بيوفنتوس الإيطالي.

بنعطية في أولمبيك ليون.. خطة أولاص “القناص”

يعد جون ميشال أولاص من أنجح رؤساء الأندية داخل المنظومة الكروية الفرنسية، إذ يسعى بدهائه المعهود إلى اقتناص الفرص من أجل تعزيز قوَّة ومكانة فريقه أولمبيك ليون على الصعيد المحلي وإعادة توهجه القاري المفقود خلال المواسم الماضية، إذ يطمح منذ مدة للدخول بقوة على خط المفاوضات من أجل الظفر بخدمات مهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي.

مشروع النادي الرياضي والقاعدة الجماهيرية التي يحظى بها الفريق، عوامل بين أخرى قد تجعل وجهة بنعطية الفرنسية تستقر عند محطَّة ليون، الأخير الذي لم يجد داخل منظومته ذلك العنصر القائد لخطه الدفاعي، منذ سنوات، ما عدا الظهور البارز للدولي الفرنسي سامويل أومتيتي الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني.

هل ينضم بنعطية إلى حراك موناكو في سوق “المركاتو”؟

يبدو نادي موناكو الفرنسي الأكثر حركية داخل سوق “المركاتو” على المستوى القاري، فبعد أن ضمَ” البلجيكي الشاب يوري تيليمانس والفرنسي جوردي غاسبار، دون مسؤولو نادي “الإمارة” اسم المدافع المغربي مهدي بنعطية ضمن “أجندة” أولوياتهم المقبلة، بالنظر إلى السيولة المادية المهمة التي تحظى بها خزانة النادي، نظير تسريح بعض نجوم الفريق.

وتبدو محطَّة موناكو وجهة مميزة بالنسبة إلى مهدي بنعطية، للابتعاد عن الضغط الجماهيري وإعادة كسب الثقة، فضلا عن خلافة مواطنه نبيل درار، الذي قضى أزيد من خمسة مواسم مع الفريق، توجها بالفوز بلقب “اللبغ1” خلال الموسم الماضي ولعب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الأوروبية.

أودينيزي أولمبيك برشلونة دون فرنسا كان كليرمون ليون ليون
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد