العربي: من الصّعب تحْطيم رقم فرس القِياسي.. وحقّقت حلم طفولتي

العربي: من الصّعب تحْطيم رقم فرس القِياسي.. وحقّقت حلم طفولتي
الخميس 14 أبريل 2016 - 10:00

كشف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن ميزة التواضع التي يتميز بها المحترف المغربي يوسف العربي، الممارس في الدوري الإسباني، والذي أصبح عنصرا أساسيا في فريقه غرناطة، كما في المنتخب المغربي، وذلك بالنظر إلى الدور الكبير الذي يلعبه في المجموعتين معا، إذ امتنع اللاعب عن المناداة عليه بوصف واحد من نجوم كرة القدم، من خلال تصريحه للموقع، قائلا: “أنا لست نجما، النجم هو من يلعب في أكبر الأندية، ويخوض منافسات بطولة العالم، ويلعب في دوري أبطال أوروبا.. أنا فقط مهاجم جيد، ولاعب بسيط”.

وحقق اللاعب يوسف العربي، أرقاما جيدة، خلال هذا الموسم رفقة فريق غرناطة الإسباني، إذ أصبح الهداف التاريخي للنادي، كما أنه سجل 15 هدفا في 34 مباراة دولية خاضها بقميص المنتخب الوطني، وقال في هذا الصدد: “حققت أرقاما جيدة رفقة الأسود، لكن من الصعب الوصول إلى الرقم القياسي الذي حققه أحمد فرس بتسجيله لـ42 هدفا.. لا أزال بعيدا عنه وتحطيم رقمه يعد أمرا في غاية الصعوبة”.

وعاد موقع “فيفا” إلى أزيد من 18 سنة إلى الوراء، بعد عجز المنتخب المغربي عن التأهل إلى كأس العالم منذ سنة 1998، قبل أن يقف عند تأهله من جديد إلى كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها في الغابون سنة 2017، بعد تغلبه على الرأس الأخضر خلال الجولتين الثالثة والرابعة، وأكد اللاعب يوسف العربي أن تغيير المدرب كان مفيدا بالنسبة إلى المجموعة، كما أنهم يسيرون في المنحى الصحيح، مردفا: “هيرفي رونار رجل يعرف خبايا كرة القدم، فاز بلقبين إفريقيين مع منتخبين مختلفين، كما أننا نتوفر على لاعبين جدد قادرين على تحقيق نتائج جيدة”.

وكشف المحترف المغربي يوسف العربي، عن أسماء بعض نجوم كرة القدم، الذين يعتبرهم بمثابة “جوائز”، كـ”ليونل ميسي، كريستيانو رونالدو، زين الدين زيدان”، كما أنه يحتفظ بصورهم جميعا، وقال في هذا الصدد: “أنا مشجع لكرة القدم قبل أن أصبح لاعبا، وعندما ألاقي لاعبا أو مدربا أحبه ألتقط معه صورة وأحتفظ بها، رغم أنه كان خصمي طيلة الـ90 دقيقة..”.

وتابع: “عندما كنت طفلا صغيرا كنت أحلم بالممارسة في دوري الدرجة الأولى، وأحظى بشعبية الجماهير كباقي اللاعبين، والآن أتمنى الحفاظ على هذا الحلم الطفولي، وأنا جد فخور بما حققته سواء رفقة المنتخب الوطني أو غرناطة الإسباني”.

أوروبا العربي الغابون غرناطة كان دوري أبطال أوروبا كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات