بلعربي.. اللاعب الذي اختار "المانشافت" بدل "أسود الأطس" يروي قصّته

بلعربي.. اللاعب الذي اختار "المانشافت" بدل "أسود الأطس" يروي قصّته
الخميس 11 يونيو 2015 - 20:45

نجح كريم بلعربي في خطف الأضواء هذا الموسم بتقنياته العالية وحسه التهديفي ليصبح نجم ليفركوزن الأول، كما دعي أيضا للعب في المنتخب الألماني. وأمام هذا التألق الملفت تم اختيار بلعربي كثالث أفضل لاعب في ألمانيا هذا الموسم.

برز اسم كريم بلعربي بشكل لافت هذا الموسم مع فريق باير ليفركوزن في الدوري الألماني لكرة القدم. فبعدما كانت الشكوك تحوم في البداية حول قدرة هذا اللاعب من أصول مغربية على فرض نفسه في التشكيلة الرسمية لليفركوزن، نجح بلعربي في أن يصبح في وقت وجيز أبرز لاعب في الفريق. وبرهن على ذلك منذ مباراته الأولى هذا الموسم، حيث سجل أسرع هدف في تاريخ بونديسليغا أمام دورتموند بعد مرور 9 ثوان فقط على انطلاق المباراة، مدونا بذلك اسمه في تاريخ كرة القدم الألمانية.

والآن وبعد انتهاء الموسم ينال بلعربي المركز الثالث في عملية التصويت على لقب أحسن لاعب في الموسم خلف البلجيكي كيفين دي بروين والهولندي آريين روبن متفوقا بذلك على لاعبين كبار أمثال فرنك ريبري وتوماس مولر. فكيف نجح كريم في وقت وجيز أن يفرض نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في الدوري الألماني لكرة القدم؟

عندما انتهت مدة إعارة كريم بلعربي إلى فريق براونشفايغ وعاد إلى ليفركوزن صيف 2014، كان المدرب الحالي للفريق روجير شميت لا يدري ما سيفعل بهذا اللاعب وقد فكر في بيع خدماته بثمن زهيد. غير أن المدير الرياضي للفريق رودي فولر أخذه جانبا وقال له: “راقبه عشرة أيام في التدريب، وأعتقد أنك ستجد فيه ما يعجبك”، هذا ما نشرته صحيفة “11 فرويندو” الرياضية”. وهو ما حدث بالفعل، فبعد عشرة أيام رد شميت على فولر قائلا:” بلعربي سيبقى في الفريق”. بلعربي أيضا لم يخيب ظن مدربه فاستطاع فرض نفسه كعنصر أساسي في الفريق منذ المباراة الأولى أمام دورتموند.

وعن بدايته الجديدة في ليفركوزن قال بلعربي في حوار مع صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية الواسعة الانتشار ” كنت أعلم أن هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لي مع ليفركوزن. لكنني كنت في لياقة بدنية عالية على عكس السابق. وكانت لدي رغبة كبيرة في إثبات ذاتي” وأضاف بلعربي، أن أسلوب لعب مدرب ليفركوزن روجيه شميث، الذي يعتمد على الاندفاع الهجومي، ساهم بشكل كبير في إبراز مؤهلاته.

وظهر هذا الأمر جليا أيضا على أرض الملعب، حيث أصبح بلعربي أحسن هداف في فريق ليفركوزن هذا الموسم بتسجيله 12 هدفا حتى الآن في بونديسليغا. وهو ما جعل النادي يمدد عقده مع اللاعب إلى عام 2020، مما يدل على القيمة الكبيرة التي يحضى بها الآن هذا اللاعب في فريق ليفركوزن.

التألق الملفت لكريم بلعربي أثار انتباه المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف الذي سارع لإستدعاءه إلى صفوف المانشافت خصوصا بعد أن أبدى مدرب منتخب المغرب بادو الزاكي بدوره اهتماما كبيرا بضم بلعربي لمنتخب أسود الأطلس بحكم امتلاكه للجنسية المغربية. غير أن كريم فضل بلد المنشأ على بلد الأصل وارتأى اللعب للمانشافت.

وعن هذا الاختيار صرح بلعربي لصحيفة “شبورت بيلد” قائلا “تشاورت مع جميع أفراد العائلة. أنا أحب المغرب كثيرا، لكنني نشأت هنا في ألمانيا، ومنذ أن كنت ألعب في منتخب دون 21 عاما كنت أحلم باللعب للمنتخب الألماني الأول. وأنا سعيد بقراري”.

كريم بلعربي برهن في أول مباراة مع المنتخب الألماني على أنه أهل لحمل قميص بطل العالم، حيث قدم مستوى جيدا وخلق فرصا سانحة للتسجيل ضد بولندا ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا، بالرغم من هزيمته المانشافت في تلك المباراة بهدفين دون مقابل. وقال عنه لوف “بلعربي لاعب موهوب وسريع ويقدم مستوى كبيرا مع فريقه لذلك فمن المنطقي أن يتواجد في المنتخب”.

بلعربي لم يتمكن لحد الآن من تسجيل أي هدف بألوان المنتخب الألماني بعد أن لعب له حتى الآن خمس مباريات، لكن الفرصة ستكون مواتية أمامه هذا الأسبوع، حيث سيكون حاضرا في تشكيلة يواخيم لوف في المباراة الودية التي سيجريها المانشافت هذا الأربعاء أمام الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا في مباراة جبل طارق السبت المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016.

* ينشر بالاتفاق مع DW عربية

ألمانيا أوروبا المغرب الولايات المتحدة باير ليفركوزن بولندا جبل طارق دون كان
صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي

صوت وصورة
خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا
الأحد 17 مارس 2024 - 01:04

خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا

صوت وصورة
مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم
الأحد 17 مارس 2024 - 00:57

مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم