4 أسباب تجعل "الفرعون" المصري يتفوق على المحترفين المغاربة بإيطاليا‎

4 أسباب تجعل "الفرعون" المصري يتفوق على المحترفين المغاربة بإيطاليا‎
الجمعة 6 مارس 2015 - 16:35

كان للنقلة النوعية التي تعرض لها اللاعب المصري محمد صلاح من تشيلسي الإنجليزي صوب فيورنتينا الإيطالي، خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضية، والانتقادات الكبرى التي تعرض لها من طرف مدربه السابق جوزي مورينيو، أثر كبير بعد تغييره الأجواء حيث ظهر اللاعب السابق لبازل السويسري بمستوى باهر جعله يتصدر عناوين الصحف بإيطاليا وانجلترا التي بدأت تتساءل كيف لم يتمكن “السبيشيال وان” من اكتشاف كل هذه المواهب في صلاح.

تألق اللاعب المصري “بالكالتشيو” قد يتسبب في انخفاض برصة اللاعبين المغاربية اللذين كانوا لسنوات يحتلون عرش الدوري المحلي هناك، كأفضل الممارسين العرب غير أن الوافد الجديد على “السكوديتو” تمتع بـ 4 خاصيات ستخول له هذا الموسم أن يصنف كأبرز لاعب عربي وإفريقي يمارس بالكالتشيو الإيطالي، هذا في حال لم يتطور مستواه أكثر ليصبح أفضل محترف أجنبي ببلاد “الأتزوري”.

ووجد المحللون في بداية الأمر أن صلاح الذي مارس كرة القدم بين مصر وسويسرا وانجلترا كان سريع الاندماج بالدوري الإيطالي رغم الخشونة التي يعرف بها، حيث بدى منسجم في أول مباراة له بألوان “الفيولا”، في وقت مازال يعاني العديد من المحترفين المغتربين صعوبة التأقلم بـ”الكالتشيو” الإيطالية.

من جهة أخرى تمكن الفرعون المصري من أن يفرض نفسه وأن يتقدم أمام كل المهاجمين الممارسين منذ فترة طويلة بفيورنتينا، إذ أصبح في وقت وجيز الاختيار الأساسي والأول للمدرب فينتشينزو مونتيلا الذي يعد من أصعب المدراء الفنيين الرياضيين في مسألة الرضى عن اللاعبين.

ميزتين أخرتين فتحتا لصلاح أبواب المجد في إيطاليا أولهما هي حله لعقدة دامت لأزيد من 15 سنة، بعد أن تمكن من قيادة فريقه للفوز على انتر ميلان بهدف واحد على ملعب جوزيبي مياتزي، بعد أن عجز “الفيولا” عن تحقيق هذا النصر منذ عام 2000، فيما تمكن من كتابة اسمه بحروف من ذهب بعدما قادته أقدامه للتسجيل في شباك العملاق يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، خلال المباراة التي جمعت فريقه أمس بأبناء السيدة العجوز برسم ذهاب كأس إيطاليا.

وسيعمل إشعاع المصري صلاح على إخفاء بريق بعض العناصر الوطنية التي كانت فقط عند بداية الموسم تعتبر الأبرز عربيا بالدوري، وبالتحديد عمر القادوري الممارس ضمن صفوف نادي تورينو الذي صنف بداية العام على أنه أفضل لاعب من شمال إفريقيا يمارس بـ “الكالتشيو”.

إيطاليا النصر النصر تشيلسي تورينو فا 2000 فيورنتينا كان مصر
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش