صُحف الجمعة: الجماهير المغربية تحرج رئيس الـ FIFA بالصفير في وجهه بملعب موسكو

صُحف الجمعة: الجماهير المغربية تحرج رئيس الـ FIFA بالصفير في وجهه بملعب موسكو
الخميس 21 يونيو 2018 - 23:00

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد غد الجمعة، والبداية من جريدة “الصباح”، حيث قال حسن عبد الخالق، سفير المغرب بالجزائر، إن الرسالة الملكية التي بعثها جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لشكره على مساندة بلاده للملكة في مساعيها لتنظيم كأس العالم 2026، تضمنت مقترحا بتقديم ملف مشترك مغاربي بين المغرب وتونس والجزائر، لتنظيم مونديال 2030.

وأكد السفير المغربي أن الملك أكد لبوتفليقة جاهزية المملكة للمضي قدما في أي خطوة تدعم إحياء المغرب العربي، من خلال تقديم ملفا موندياليا مشترك، فيما توصل البرلمان المغربي بدعوة من نظيره التونسي، لمناقشة إمكانية تقديم ترشح مشترك بين المغرب، تونس، والجزائر.

ومن كواليس مباراة المغرب والبرتغال، أكدت الجريدة ذاتها، أن الجمهور المغربي قد صب غضبه على جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مباشرة بعد نزوله إلى أرضية الملعب للحديث إلى طاقم المنتخب المغربي، وذلك لانحيازه إلى الملف الأمريكي خلال سباقه مع المغرب حول تنظيم كأس العالم 2030، مشيرة إن أنه بدا هادئا وهو يلقي التحية على فوزي لقجع وباقي الأعضاء، لتهنئتهم بالمستوى الجيد الذي ظهر به الأسود أمام المنتخب البرتغالي.

وننتقل إلى جريدة “المساء”، التي أكدت أن فريق الدفاع الحسني الجديدي قد يفتتح أول مدرسة متخصصة في تكوين حراس مرمى كرة القدم بإشراف وتأطير من مدرب إسباني متخصص في هذا المجال، وحاصل على ديبلوم خبير في تدريب حراس المرمى، علما أن فكرة إنشاء مدرسة وضعها المكتب المسير ضمن أهدافه منذ أكثر من ثلاثة سنوات، قبل أن تخرج إلى حيز الوجود بعدما أصبح الفريق “الدكالي” يتوفر على أربعة ملاعب جاهزة.

وارتباطا بالموضوع، وبعد تضاءل الحظوظ في التعاقد مع محمد اليوسفي حارس مرمى المغرب التطواني نظرا لعدم وجود محاور رسمي، بعد تقديم الرئيس أبرون لاستقالته، التحق بتداريب الفريق حارس مرمى جديد من أصل مغربي ويحمل الجنسية الهولندية، كان يمارس في القسم الثاني من الدوري الهولندي، ومن المنتظر أن يخضعه المدرب لفترة تجريب خلال المباريات الودية.

ونختتم جولتنا من جريدة “الأخبار”، حيث خلّف الأداء الأكثر من الرائع للمنتخب الوطني المغربي ضد نظيره البرتغالي اهتمام وسائل الإعلام العالمية، والتي أشادت بالأداء العام للعناصر الوطنية بعد نجاحها في إحراج بطل أوروبا بنجومه، إلا أن الحظ لم يساعفهم من أجل تسجيل أي هدف.

هذا وقد استغرب المهدي بنعطية عميد المنتخب الوطني، من احتساب هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعدم تمكن الحكم الأمريكي من التحقق من شرعيته خلال المباراة التي جمعت الأسود والبرتغال، مصرحا أن الهدف غير شرعي بسبب الخطأ المرتكب من قبل المدافع بيبي في حق خالد بوطيب.

أوروبا الدفاع الحسني الجديدي العربي المغرب المغرب التطواني تونس كأس العالم
صوت وصورة
إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:08

إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود

صوت وصورة
غضب فتحي على الحكم رداد بعد نهاية مباراة الفريق أمام نهضة بركان
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:09 1

غضب فتحي على الحكم رداد بعد نهاية مباراة الفريق أمام نهضة بركان

صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح