صُحف الخميس: السعودية تمنح صوتها لملف أمريكا لمونديال 2026.. والوداد صرف 9 ملايير

صُحف الخميس: السعودية تمنح صوتها لملف أمريكا لمونديال 2026.. والوداد صرف 9 ملايير
الخميس 22 مارس 2018 - 00:00

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الخميس من “الصباح”، والتي كشفت أن فريق الوداد الرياضي صرف ما يناهز 9 ملايير سنتيم في الموسم الماضي.

وأكدت الجريدة أن الفريق البيضاوي حقق فائضا في حدود 700 مليون سنتيم، رغم ارتفاع نفقاته بعد مشاركته على عدة واجهات، منها دوري أبطال إفريقيا الذي توج به، دون أن يتضمن الرقم إنجازات الفريق وصفقة انتقال أشرف بنشرقي إلى الهلال السعودي، مبرزة أن الرقم مرشح للارتفاع بنسبة كبيرة خلال الموسم الجاري.

وعن نفس الجريدة، كشف الدولي السينغالي ساديو ماني، متوسط ميدان “ليفربول” الإنجليزي في تصريح لها، أنه أعجب كثيرا بمركب الوداد وبالمعدات التي يتوفر عليها، معتبرا إياها استثنائية داخل القارة ومشرفة للكرة المغربية.

وأضاف ماني أنه أدرك سر انتعاشة الكرة الوطنية، ووقف على على قيمة البنية التحتية بالمغرب خلال زيارته القصيرة لمركب النادي، معتبرا إياه “تحفة” ومكسبا لكرة القدم المغربية.

“المساء” قالت إن ولاية الدار البيضاء لم تتدخل في أمور الرجاء البيضاوي وأن موقفها الرسمي غير منحاز لأي طرف في ملف الفريق، مبرزة أن والي المدينة لم يطالب برحيل بالرئيس الحالي سعيد حسبان.

وأكدت الجريدة أن لقاء الوالي بمحمد أوزال، لم يتدخل في هذا الأمر، ولم يطلب تشكيل لجنة مؤقتة لإنهاء الأزمة “الرجاوية”، بل هي فقط اجتهادات تخص أصحابها ولا علاقة له بها.

وفي سباق المنافسة على تنظيم مونديال 2026 بين المغرب والملف الأمريكي الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، أوضحت “أخبار اليوم” أن دولتا الإمارات والسعودية سيتحالفان من أجل إعطاء صوتيهما لأمريكا بسبب المصالح المشتركة معها، مبرزة أن المغرب سينتظر الدعم القطري وبعض الاتحادات الإفريقية، ولن يكون كافيا من أجل تنظيم هذا الحدث العالمي.

ونختم جولتنا من “الأخبار”، حيث كشفت أن المغرب التطواني راسل جامعة إفريقيا الوسطى من أجل الإبقاء على لاعبه فيفيان مابيدي لإجراء مباراة الجيش الملكي المقررة يوم السبت القادم، لحساب الجولة 22 من الدوري الاحترافي.

وحسب الجريدة، فالمكتب المسير طلب الاحتفاظ بمابيدي وعدم التحاقه بمنتخب بلاده لإجراء مبارتين وديتين، واحدة منها بمدينة مراكش، بسبب حاجتهم باللاعب في هذا الظرفية للخروج من الوضعية الصعبة التي يعانيها في أسفل الترتيب.

الإمارات الإمارات الجيش الملكي السعودية المغرب المغرب التطواني الهلال الوداد الرياضي الولايات المتحدة
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة