صُحف الثلاثاء: عزوف جماهيري عن ملاعب بطولة "الشان".. والمنظمون يحتاجون لخيارات بديلة

صُحف الثلاثاء: عزوف جماهيري عن ملاعب بطولة "الشان".. والمنظمون يحتاجون لخيارات بديلة
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 00:00

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة، غدا الثلاثاء، من يومية “الصباح”، التي كشفت عن استعانة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمكتب تسويق عالمي “فيرو”، الموجود بلندن، والمعروف بتسويقه لأكبر المنافسات العالمية، وذلك من أجل الترويج لملف كأس العالم.

“العزوف يؤرق منظمي الشان”. عنوان نقرأه عبر ذات اليومية، حيث أفادت أن المباريات الثلاث لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، التي أجريت، أمس الأحد، كشفت وجود مشاكل في المتابعة الجماهيرية لهذه التظاهرة، حيث لم يتعد الحضور 6500 متفرج في ملعبي الدار البيضاء ومراكش.

ذات المنبر، أفاد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستكون ملزمة بإجراء “الديربي” المؤجل بين الوداد والرجاء، قبل انطلاق الشطر الثاني من البطولة، إذ تنص الفقرة الرابعة من المادة 20 من قانون المنافسات على أن المباريات المؤجلة أو غير المبرمجة عن مرحلة الذهاب، تبرمج في أي تاريخ متاح قبل انطلاق الشطر الثاني.

إلى يومية “المساء”، التي أفادت أن إدارة فريق الرجاء البيضاوي أخرت عرض انتقال محسن ياجور إلى نهاية الموسم الجاري، وبرر سعيد حسبان، رئيس النادي، قرار إرجاء البث في قرار رحيل اللاعب لحاجة النادي خدماته في إياب البطولة، خصوصا أن فترة الانتقالات الشتوية باتت على نهايتها، فيما يعاني النادي من الخصاص في أكثر من مركز.

نفس المنبر، كشف أن فرق تدقيق الحسابات والتعاقدات، المعينة من طرف وزارة الشباب والرياضة، انتقلت إلى مقرات الجامعات الرياضية الـ 25 المعنية بعملية الافتحاص، بعد أن ظل خبراء مكتبين بيضاويين لتدقيق الحسابات يشتغلون داخل أروقة القطاع الوصي، من خلال دراسة ملفات جميع الجامعات، من خلال ما هو متوفر من ملفات لدى مديرية الرياضة.

وننتقل إلى يومية “الأخبار”، التي نقلت تصريحا لمحمد سيبوب، رئيس المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، اعتبر خلاله أن جمع عام الفريق الذي أجري الجمعة الماضي، هو مهزلة وسبة في حق الفريق “الأخضر”، الذي ظل دائما رائدا في مجال التسيير والالتزام بالضوابط القانونية المسيرة للجموع العامة.

ونختم جولتنا من يومية “الأحداث المغربية”، التي أفادت أن الادارة التقنية لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، قررت الدخول في معسكر تدريبي ثاني بمدينة تطوان لمدة خمس أيام، قبل السفر إلى إسبانيا، وسيشد “فارس البوغاز” الرحال، غدا الثلاثاء، صوب مدينة تطوان ليدخل في تجمع إعدادي لمدة خمس أيام كمرحلة ثانية من الاستعدادات للشطر الثاني من البطولة الاحترافية، قبل أن يكمل تحضيراته بإسبانيا بين 21و31 من شهر يناير.

إسبانيا اتحاد طنجة الرجاء الرياضي الشباب كأس العالم
صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي

صوت وصورة
خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا
الأحد 17 مارس 2024 - 01:04

خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا

صوت وصورة
مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم
الأحد 17 مارس 2024 - 00:57

مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم