صُحف الجمعة: "الشان" يؤجل "ديربي" البطولة بين الوداد والرجاء إلى فبراير المقبل

صُحف الجمعة: "الشان" يؤجل "ديربي" البطولة بين الوداد والرجاء إلى فبراير المقبل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 00:01

نستهل جولتنا من الصحف الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة غدا، الجمعة، من يومية “الصباح”، التي كشفت عن فتح الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، ملف الانتدابات مع سعيد الناصيري، رئيس الفريق “الأحمر”، حيث اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ طالب بلاعبين من البطولة وآخرين أجانب.

نفس اليومية، كشفت عن تسلم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للملاعب الأربع التي ستحتضن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، 10 أيام قبل انطلاقتها، في 13 يناير المقبل، حيث علمت “الصباح” من مصادرها أن اللجنة المنظمة لنهائيات “الشان”، حددت 2 يناير المقبل، موعدا لتسلم الملاعب الأربعة، بعد الانتهاء من الأشغال التي تخضع لها منذ مدة.

“كرواتيا وصربيا مرشحان لمواجهة الأسود”. عنوان نقرأه عبر ذات “اليومية”، حيث كشفت الأخيرة أن جامعة كرة القدم اقتربت من حسم المباراة الثانية للمنتخب الوطني، إذ راسلت اتحادي كرواتيا وصربيا، من أجل مواجهة أحد المنتخبين في 23 مارس المقبل بالمغرب، بعد أن حسمت في مواجهة أوزبكستان في 27 من الشهر ذاته بالدار البيضاء.

وإلى يومية “المساء”، التي أجرت حوارا مع الدولي المغربي، امبارك بوصوفة، عبر خلاله عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه الجزيرة الإماراتي أمام ريال مدريد في نصف نهائي بطولة العالم للأندية، مضيفا أن “الجزيرة ترك انطباعا إيجابيا وانهزم برأس مرفوعة”.

نفس المنبر، كشف عن تعيين فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، لأمين كوام، سباح فريق الاتحاد الفاسي والمنتخب الوطني للسباحة، والذي تلقى تكوينا جامعيا بجامعة الأخوين بإفران، مديرا ل”الكنوم”، خلفا للمدير العام السابق، عبد اللطيف عباد، بتسمية واختصصات مختلفة.

وننتقل إلى يومية “الأخبار”، التي أفادت أن ملعب “سانية الرمل” بمدينة تطوان، سيكون جاهزا لاستقبال مباريات فريق “الحمامة البيضاء” بداية من 27 دجنبر الجاري، بعد أن كان مقررا أن تنتهي الأشغال في 15 دجنبر، غير أن التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها المدينة، حالت دون إتمام الأشغال في وقتها المحدد.

دائما مع أخبار الملاعب، حيث تسارع إدارة فريق نهضة بركان، الزمن من أجل تجهيز الملعب البلدي للمدينة، قبل موعد انطلاق الشطر الثاني من منافسات البطولة الوطنية في موسمها الجاري، لعدة اعتبارات، أبرزها أن ممثل المنطقة الشرقية مقبل على الاستحقاقات القارية والمشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الجديدة.

ونختم جولتنا من يومية “الأحداث المغربية”، التي أفادت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تأجيل مباراة “الديربي” بين فريق الوداد والرجاء البيضاويين، عن مؤجل الجولة العاشرة من البطولة، وذلك إلى غاية فبراير المقبل، بسبب ضغط المباريات واقتراب موعد انطلاق كأس إفريقيا.

أوزبكستان الجزيرة الجزيرة الحسين دون ريال مدريد كرواتيا نهضة بركان
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب