صُحف الخميس: صراع جزائري مغربي لاستغلال قضية اعتداء اللاعب زين الدين مشاش على مدربه

صُحف الخميس: صراع جزائري مغربي لاستغلال قضية اعتداء اللاعب زين الدين مشاش على مدربه
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 00:30

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم الخميس من “المساء”، حيث كشفت أن جمهور الجيش الملكي حاصر المدرب عزيز العامري بالملعب البلدي بمدينة حد السوالم.

وكشفت الجريدة أن الجماهير عاتبت العامري بسبب الهزيمة أمام الرجاء لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية، حيث صبت جام غضبها على المدرب بسبب الاستغناء عن بعض ركائز الفريق، فيما فضل عدم الرد على هذا التصرف واعتبره شاذا وغير محسوب على الجماهير العسكرية.

وفي موضوع آخر أثارت استقالة مسؤول بأولمبيك آسفي الجدل، وذلك بعدما وصف تسيير الفريق بالانفرادي، وفتح النار على النافذين بالفريق، خاصة بعض أفراد المكتب المسير للفريق.

وذكرت الجريدة أن نص الاستقالة انتشر على نطاق واسع، خصوصا وأن الفترة الحالية تسبق الجمع العام العادي، ما قد يؤثر سلبا على سيره العام، إذ أنه استقال بسبب غياب الحوار بين أعضاء النادي، وأسمى ذلك بعدم خلق قنوات التواصل لمعرفة أسباب المشاكل ومسبباتها، وفي غياب مبدأ التشاور داخل المكتب.

وننتقل الآن إلى “الأخبار”، إذ قالت إن صراعا مغربيا جزائريا خفيا خلفه اعتداء اللاعب زين الدين مشاش، لاعب تولوز الفرنسي، وذلك بعدما اعتدى على مدرب الفريق الرديف بعد خلاف وقع بينهما.

وتحاول الجامعة الملكية لكرة القدم ونظيرتها الجزائرية استغلال هذا الموقف لصالحها من أجل إقناع اللاعب بتمثيل منتخبيها بسبب حمله للجنسيتين، كما بادرتا إلى ذلك في هذه الفترة بالذات للركوب على الموجة.

ومن نفس الجريدة نقرأ لكم خبرا يتعلق بالوداد، حيث ستنتعش خزينته بمليار سنتيم، وذلك بعد بلوغه مرحلة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والرقم مرشح للزيادة في حالة التأهل إلى الدور القادم بعد مباراة الإياب هذا السبت أمام “صان داونز” الجنوب إفريقي.

ومن “أخبار اليوم، والتي ذكرت أن حظوظ المغرب تقلصت في احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2019، بعدما عادت المياه إلى مجاريها بين الكونفدرالية الإفريقية والكاميرون بعدما سحب رئيس فريق “فيلون دو غاروا” الكاميروني عبد الرحمان حامادو، الطعن الذي تقدم به لدى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص تغيير نظام هذه المسابقة القارية.

وننهي جولتنا من “الصباح”، والتي ذكرت أن جامعة الكرة واصلت خروقاتها القانونية بخرقين جديدين، الأول يهم قانون المنافسات والثاني يهم قانون الانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما رخصت للرجاء البيضاوي باللعب في ملعب أكادير أمام الكوكب المراكشي في الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي، إذ ينص قانون المنافسات على إلزام الفرق الوطنية باستقبال مبارياته في ملعب يوجد فوق تراب الجهة الإدارية التي ينتمي إليها.

ويتمثل الخرق الثاني في تمديد فترة الانتقالات، إذ تنص القوانين الدولية على مد “فيفا” بالفترتين اللتين يحددهما لانتقالات اللاعبين قبل بداية الموسم على أساس الالتزام بذلك طيلة الموسم.

الجيش الملكي المغرب تولوز
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48 1

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية