صحف الثلاثاء: عوبادي وبامو يغيبان عن المنتخب.. و"الفيفا" يقف على استعدادات المغرب لتنظيم المونديال

صحف الثلاثاء: عوبادي وبامو يغيبان عن المنتخب.. و"الفيفا" يقف على استعدادات المغرب لتنظيم المونديال
الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 00:00

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة غدا، الثلاثاء، من يومية “المساء”، التي أكت غياب كل من ياسين بامو ومنير عوبادي عن لائحة المنتخب الوطني أمام مالي، عن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

ويغيب بامو بسبب الإصابة التي ألمت به خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام أولمبيك مارسيليا، عن الجولة الثانية من الدوري الفرنسي، إذ غادر الميدان بسبب إصابة بليغة على مستوى الركبة، حيث يخضع اللاعب لفحوص طبية دقيقة للتعرف على حجم ونوعية الإصابة وتأثيرها عن مشاركاته في فعاليات الموسم الكروي، سواء كلاعب لنانت أو دولي في صفوف المنتخب الوطني.

وحسب ذات اليومية، فإن منير عوبادي يغيب بسبب قلة التنافسية، حيث أن اللاعب دون فريق بعد نهاية عقد ارتباطه مع نيس الفرنسي، إذ لم ينجح في إيجاد فريق يوقع له، كما صرح بذلك، قائلا إنه يسعى إلى إيجاد فريق يمارس في الدرجة الأولى وأنه يخضع منذ مدة لبرنامج تدريبي صارم قصد الحفاظ على لياقته البدنية.

وإلى أخبار رياضة ألعاب القوى، حيث أجرت “المساء” حوارا مع الصديق ميخو، العداء المغربي الأصل البحريني الجنسية، برأ خلاله نفسه من الاتهامات التي لاحقته بخصوص التأثير على العداء إبراهيم أقشاب لكي لا يحضر إلى لندن، ولا يمثل المغرب، في انتظار التحاقه بمنتخب البحرين لألعاب القوى.

وأكد ميخو لليومية، أنه لا دخل له في الموضوع، مشيرا إلى أن كل ما يعرفه هو كون أقشاب تعرض لإصابة حالت دون حضوره، لكن ميخو أشار إلى أن أقشاب كان يتدرب معه، وأنه خصص له راتبا شهريا، وكان يمنح له الملابس والمعدات الرياضية، مشيرا إلى أن هذا الشاب الذي كان سيتوقف عن العدو سيمثل المغرب في ألعاب القوى.

وبالعودة إلى أخبار كرة القدم، فإن فريق الوداد البيضاوي، أضحى يتوفر على ست لاعبين أجانب بين صفوفه، فإلى جانب الوافدين الجدد، المدافع الايفواري الشيخ كومارا والمدافع البوركينابي محمد واتارا والمهاجم الايفواري داهو نيكيز، يتوفر الوداد على المهاجم النيجيري شيسوم شيكاتارا ومواطنه غومو أوندوكو العائد من الإعارة إلى نهضة بركان، إلى جانب لاعب منتخب النيجر، محمد أمادو وونكوي.

وإلى غريم الوداد الرجاء البيضاوي، حيث كشفت ذات اليومية أن الفريق “الأخضر” قرر منح فرصة جديدة لمحمد البولديني الذي يطالب منذ بداية الاستعدادات بفسخ عقده، إلا أن اللاعب التحق بتدريبات الفريق، قصد الوقوف على مؤهلاته البدنية والتقنية من قبل المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو.

وكشفت يومية “الأخبار” عن حسم فريق شباب قصبة تادلة لكرة القدم، صفقة التعاقد مع عبد الحق أيت العريف، والذي خضع لحصص تدريبية مضاعفة لخمسة عشر يوما، ساهمت في استمالة المدرب الحسين أوشلا، الذي ألح كثيرا على جلبه وضمه إلى التركيبة البشرية.

ذات المنبر، خصص ملفا متكاملا عن ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، حيث من المنتظر أن تزور لجان من الاتحاد الدولي لكرة القدم المغرب خلال الفترة المقبلة، من أجل الاطلاع على عدد من الأمور موازية للمجال الرياضي، من قبيل النقل والصحة والأمن، وكلها قطاعات حكومية ستلعب دور الفيصل في تحديد مدى قدرة المغرب على استضافة العرس العالمي.

أولمبيك البحرين الحسين المغرب النيجر دون روسيا كان مارسيليا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء