صُحف الاثنين: رئيس "الكاف" يدعو الاتحادات الإفريقية لدعم المغرب لاحتضان كأس العالم

صُحف الاثنين: رئيس "الكاف" يدعو الاتحادات الإفريقية لدعم المغرب لاحتضان كأس العالم
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 00:30

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم الاثنين من جريدة “الأخبار”، حيث قالت إن أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طالب من الاتحادات الإفريقية دعم المغرب في رغبته لتنظيم كأس العالم سنة 2026.

ونقلت الجريدة هذا الطلب من بلاغ صادر عن الكاف، حيث دعا لمساندة المغرب في هذا الترشيح الذي يخدم مصلحة القارة السمراء جمعاء، مؤكدا أنه تلقى دعما من من رؤساء المناطق الإقليمية الست، مبديا استعداده لإطلاق مبادرة من القوى الأساسية في القارة لإقناع العالم بأحقية الترشح الإفريقي.

وفي موضوع آخر، كشف نفس المنبر على أن مدرب الرجاء البيضاوي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو زاد من متاعب الفريق، بعدما وضع كلا من يوسف القديوي وعبد الكبير الوادي وسعد اللمطي وهيلاري مومي ضمن لائحة المغادرين.

وأضاف نفس المصدر أن اللاعبين المذكورين يطالبون بالتوصل بجميع مستحقاتهم قبل مغادرة الفريق، إذا من المتوقع أن يجالس سعيد حسبان، رئيس الرجاء هذه الأسماء للتفاوض بإيجاد حل يرضي الطرفين، وتنازلها عن بعض مستحقاتها مقابل التوصل بورقة خروجهم من النادي.

وننتقل الآن إلى “الصباح” والتي كشفت أن الجمع العام العادي لفريق الرجاء مهدد بالتأجيل بسبب مناسك الحج، حيث من المرتقب أن ينتقل حسبان إلى السعودية لأداء الفريضة الدينية.

وأكدت الجريدة أن المكتب المسير يستعد لإعلان تأجيل الجمع العام لموعد لاحق، في حين أنه من الممكن أن يستغل معارضو الفريق هذه الفرصة للتشبت بإقامة الجمع العام في موعده المحدد سلفا كوسيلة للضغط على الرئيس للانسحاب من رئاسة النادي.

ووطنيا دائما ومن نفس الجريدة، ذكرت أن الوداد أبعد كلا من رضى هجهوج ورشيد حسني عن اللائحة الإفريقية، ما يعني عدم المشاركة في باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا والتي بلغ فيها الفريق الأحمر دور ربع النهائي.

وقالت الجريدة إن المدرب حسين عموتة أضاف المهاجم الجديد محمد أولاد وزكرياء الهاشيمي والحارس أشرف الخروبي، في وقت لم يستطع إضافة الوافد الجديد محمد ناهيري إلى المجموعة الإفريقية بسبب لعبه أيضا مع الفتح الرباطي في كأس الكونفدرالية.

ونختم من جريدة “المساء” والتي تابعت تغطيتها لمعسكر فريق الدفاع الحسني الجديدي وهذه المرة من مباراة استعدادية أمام مولودية وجدة، حيث واصل الفريق سلسلة المباريات الودية وانتصر بهدف نظيف.

وقالت الجريدة إن الفريق يواصل الاستعداد للبطولة الاحترافية وهذه المرة بغياب واحد بعد توقيف اللجنة التأديبية للنادي اللاعب حميد أحداد بعد بصقه في وجه حكم المباراة الودية، التي جمعت الفريق “الدكالي” بنادي ميليستار بمليلية المحتلة، في حين حضر اللاعبون الأفارقة الموقوفون من الدخول إلى مليلية المحتلة.

الدفاع الحسني الجديدي السعودية الفتح الفتح الرباطي المغرب مولودية وجدة كأس العالم
صوت وصورة
"الوداد يمرض ولا يموت".. الجمهور الأحمر يتفاعل مع بلاغ عقد الجموع العامة
الإثنين 11 مارس 2024 - 21:59

"الوداد يمرض ولا يموت".. الجمهور الأحمر يتفاعل مع بلاغ عقد الجموع العامة

صوت وصورة
الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن
الإثنين 11 مارس 2024 - 00:57

الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن

صوت وصورة
اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش
الأحد 10 مارس 2024 - 23:06

اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش