صُحف الثلاثاء: الكاميرون تتهم رئيس الـ CAF بمحاولة سحب "الكان" منها وتنظيمه في المغرب

صُحف الثلاثاء: الكاميرون تتهم رئيس الـ CAF بمحاولة سحب "الكان" منها وتنظيمه في المغرب
الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 00:00

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية الصادرة، غدا الثلاثاء، من يومية “الصباح”، التي عنونت بالبنط العريض على صدر صفحتها الرياضية الرئيسية “أزمة مع الكاميرون بسبب كأس إفريقيا”، حيث دخل بول باي، رئيس الكاميرون، على الخط في ملف كأس إفريقيا 2019 لكرة القدم، التي تنظمها بلاده، وأبدى المغرب رغبته في تنظيمها بدلا عنه.

وقرر بول بيا دعوة أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، إلى زيارة الكاميرون في غشت الجاري، للإطلاع على استعدادات بلاده لتنظيم “الكان”، حيث يتهم المسؤولون الكاميرونيون أحمد أحمد والجامعة الملكية الكغربية لكرة القدم بالمناورة، من أجل سحب كأس إفريقيا منهم، ومنحها إلى المغرب.

في موضوع آخر، ينهي فريق الوداد البيضاوي معسكره التدريبي بمدينة أكادير، غدا، على أن يستفيد لاعبوه من يومين راحة، قبل أن يستأنفوا تداريبهم بمركب محمد بنجلون استعدادا للمشاركة في النسخة الثلاتين لدوري النتيفي، التي تنطلق في الخامس من غشت الجاري، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بمشاركة الراسينغ البيضاوي، الصاعد إلى القسم الأول ونهضة بركان والمغرب التطواني.

إلى يومية “المساء”، التي كشفت أن لاعبي الأهلي المصري يغيبون عن اللائحة النهائية للمنتخب المصري المحلي، المقبل على خوض مبارتين ضد المنتخب الوطني، ما بين الثالث عشر والثامن عشر من الشهر الجاري، برسم الدور المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين “كينيا2018” عن منطقة شمال إفريقيا.

في سياق آخر، واصلت الصحافة الجزائرية هجومها على فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ استضافة المغرب لمناظرة كرة القدم الافريقية الأولى في تاريخ “الكاف”، وعقد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، وانتخابه نائبا ثالثا لرئيس “الكاف”، بعد تعديل قانوني، واعتماد اللجنة التنفيذية لمقترح رفع عدد المنتخبات المشاركة في “الكان” إلى 24 منتخبا، ونقل المنافسات إلى شهر يونيو ويوليوز.

واعترفت أحد الصحف الجزائرية، أن المغرب أصبح بين عشية وضحاها، مؤهلا لاستضافة عدد من التظاهرات في نفس الوقت، على غرار “الشأن” وخاصة كأس أمم إفريقيا، في انتظار صدور الموقف الرسمي للمغرب بخصوص الترشح لاستضافة كأس العالم 2026.

ونختم جولتنا من يومية “الأخبار”، التي كشفت أنه من المرتقب أن تتوصل عائلة الراحل عبد المجيد الظلمي، لاعب الرجاء والمنتخب الوطني السابق، الذي وافته المنية (الخميس) الماضي، بمائتي مليون سنتيم نصيبها من مداخيل مباراة “السوبر” الفرنسي، الذي جمع بين باريس سان جرمان وموناكو الفرنسيين، في مدينة طنجة، (السبت) الماضي.

ونقلا عن مصدر اليومية ذاتها، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إنه سهر شخصيا على الرفع من الرقم المالي وإيصاله إلى 200مليون سنتيم، بعد تنازل الجامعة على جميع مداخيلها من هذه المباراة، بالإضافة إلى أن الجامعة وعدت بمنح عائلة الراحل عبد المجيد الظلمي شقة هدية لها، لما قدمه “المايسترو” للكرة المغربية عامة، وهي الشقة التي من المرتقب أن تتسلمها أرملة الراحل، وأبناؤه الأربعة، بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية بذلك.

ونعود إلى أخبار الوداد، حيث اضطر مسؤولو الأخير لفتح مفاوضات مع اللاعب السنغالي مرتضى فال من أجل توقيع عقد جديد مع الفريق، بعد نهاية عقده معه متم الموسم الماضي، حيث كشف مصدر “الأخبار” أن عدة عوامل دفعت الوداد إلى تجديد عقد فال، من أبرزها القرار الذي أعلن عنه الجمع العام الأخير لجامعة الكرة، والقاضي بإمكانية مشاركة اللاعبين الأجانب الذين سبق لهم الممارسة في البطولة الوطنية لمدة أكثر من خمس سنوات، وهو الشرط الذي يتوفر عليه فال، والذي لعب في الدوري المغربي ما يناهز عشر سنوات.

الأهلي الأهلي الكاميرون المغرب باريس بول كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء