صحف الاثنين: أوزال وبودريقة يقسمان الرجاء لتيارات متصارعة والوداد يطالب بحصته من صفقة جيبور

صحف الاثنين: أوزال وبودريقة يقسمان الرجاء لتيارات متصارعة والوداد يطالب بحصته من صفقة جيبور
الإثنين 17 يوليو 2017 - 00:00

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الاثنين من “المساء”، والتي كشفت أن فريق الرجاء يعيش انقساما غير مسبوق بعد قرار انعقاد الجمع العام العادي، المقرر تحويله إلى استثنائي واستقالة أعضاء المكتب المسير، بعد اللقاء الذي جمع حسبان وبودريقة دون علم باقي أعضاء المكتب.

وأكدت الجريدة أن مكونات النادي تنقسم إلى عدة مجموعات، فريق يعارض محمد أوزال كرئيس يخلف حسبان في الرجاء، وفريق آخر يعارض عودة محمد بودريقة إلى نفس المنصب الذي شغله قبل سنتين، في حين أن البعض لا يرغب في وضع هذين الاسمين لترشيحهما لخلافة حسبان بحجة عدم قدرتهما على تسيير الفريق وإعادته للمكانة التي تليق به.

وفي موضوع غير بعيد عن فرق مدينة الدار البيضاء، ذكرت الجريدة أن فريق الراسينغ البيضاوي يستعد لموسمه الأول في الدوري الاحترافي تحت قيادة المدرب الجديد يوسف روسي وبمساعدة مصطفى شهيد.

ويحاول روسي أن يكون خير خليفة للمدرب السابق عبد الحق رزق الله الملقب بـ”ماندوزا”، ويأمل أن يضمن مع فريقه على الأقل مكانة له في قسم الكبار، وأن يبقى لسنوات إضافية في الدوري الذي صعد له السنة الحالية باحتلاله وصافة القسم الثاني.

جريدة “الأخبار” تطرقت لموضوع انتقال الليبيري ويليام جيبور من الوداد الرياضي إلى النصر السعودي، حيث طالب الفريق المغربي بنسبة مالية من هذه الصفقة.

وكشف مصدر الصحيفة أن الوداد طالب من فريق النصر التوصل بنسبة مالية جراء انتقال جيبور، وأنه سيدلي بالعقد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبالتالي سيتم إيقاف اللاعب بحكم توقيعه لعقدين مع فريقين مختلفين.

وفي خبر آخر، برمج الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب اتحاد طنجة مجموعة من المباريات الودية استعدادا للموسم القادم، حيث من المتوقع أن يواجه “فارس البوغاز” النجم الرياضي التونسي في الخامس من غشت القادم، كما سينازل جاره التقليدي المغرب التطواني يوم السبت القادم بمدينة أصيلة.

وذكرت “الصباح” في عددها ليوم غد أن ملعب تطوان الجديد يفتتح سنة 2018، حيث ستتعزز البنيات التحتية بالمدينة بملعب سيرشح لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم في حال ما استطاع المغرب تنظيمها سنة 2019.

وكشفت الجريدة حسب تصريح لرئيس الجامعة فوزي لقجع أن الملعب سبق وأن دشنه الملك محمد السادس سنة 2015، وتبلغ طاقته الاستيعابية 50 مقعدا، منها 400 معقدا مخصصا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتوفر على أربعة ملاعب ومنصة رسمية وقاعات للندوات والتطبيب ومحلات تجارية ومساحات خضراء.

ومن نفس المصدر، أكدت الصحيفة أن فريق الفتح الرباطي سيسافر إلى مصر يوم الثلاثاء القادم من أجل مواصلة استعداداته لدوري أبطال العرب، الذي تحتضنه القاهرة في الفترة الممتدة بين 20 يوليوز و5 غشت القادم.

وكشفت الجريدة أن المدرب وليد الركراكي قرر اصطحاب جميع اللاعبين المنتمين إلى الفريق الأول إلى مصر، من أجل الحفاظ على التنافسية والإنسجام تحضيرا للموسم القادم.

اتحاد طنجة الفتح الفتح الرباطي المغرب المغرب التطواني النصر النصر الوداد الرياضي دون
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف