صُحف الجمعة: عموتة يفرض شروطه لتمديد عقده مع الوداد البيضاوي

صُحف الجمعة: عموتة يفرض شروطه لتمديد عقده مع الوداد البيضاوي
الجمعة 23 يونيو 2017 - 01:05

نستهل جولتنا عبر الصفحات الرياضية للجرائد الصادرة، غدا، الجمعة، من صحيفة “المساء” التي أجرت حوارا مع سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، قال خلاله إن عبد الحق بنشيخة فسخ عقده مع الرجاء بعد تلقيه تهديدات هو وأفراد أسرته، مستغربا في ذات الآن: هل هؤلاء الذين يدعون حب الفريق هم فعلا كذلك؟

وعن التعاقد مع المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، تابع حسبان حديثه، قائلا “لقد وضعت المدرب الجديد في الصورة، وبدوره كان حريصا على حماية مصالحه. إنه مدرب له سمعته فضلا عن أن له العديد من المزايا التي تناسب الفريق، ومنها اعتماده بشكل كبير على اللاعبين الشباب وقربه منهم، فضلا عن معرفته بخبايا الكرة الافريقية”.

هذا، وكشفت اليومية ذاتها أن فريق الدفاع الحسني الجديدي، تلقى عرضا من فريق نانت الفرنسي، لشراء اللاعب وليد أزارو مقابل مليون و600 ألف يورو، لكن بعد أن وقع في صفوف فريق الأهلي المصري، حسب ما أكده حميد البوزيدي، وكيل أعمال اللاعب.

دائما مع “المساء”، حيث نقرأ أن أزيد من 12 عداء وعداءة اقتربوا من تحويل جنسياتهم الرياضية لفائدة اتحادات أوروبية وعربية، على غرار زكريا المعزوزي عداء مسافة 1500متر وسعيد أيت عدي، عداء الماراطون، بجاب العداء المهدي الحوفي، الذين حصلوا على موافقة حمل الجنسية الإسبانية، فضلا عن انتقال ست عدائين إلى دولة البحرين، في مقدمتهم منال البحراوي، عداءة 800متر.

“هل يسير الرجاء بمكتبين الموسم المقبل”، هكذا عنونت يومية “الأخبار” مقالا لها عبر الصفحة الرياضية الرئيسية، مشيرة إلى إمكانية خوض الرجاء الموسم المقبل بمكتبين، في حال لم يحترم المكتب المسير الحالي دعوة المنخرطين لعقد جمع عام استثنائي في أجل مدته 15 يوما، مؤكدين أنه عند الامتناع سيكون مضطرين لعقد جمع عام استثنائي 10 أيام بعد انتهاء المدة السالفة الذكر.

في سياق مرتبط، بات هلال الطاير، المدير التقني للفريق، مرشحا لقيادة مهمة مدرب مساعد للاسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي عين مؤخرا مدربا للنادي “الأخضر”، خلفا للجزائري عبد الحق بنشيخة، ووضع إسم سعيد الدغاي، المكلف بمهمة مدرب حراس المرمى، خلفا لمصطفى الشادلي الذي أقيل من منصبه رفقة حفيظ عبد الصادق، مباشرة بعد إقالة امحمد فاخر، وفق العقد الذي كان يربطهما بالرجاء.

نفس اليومية، أفادت أن إدارة فريق الوداد البيضاوي تعيش حالة من الاستنفار قبل السفر إلى الكاميرون، خلال الأسبوع المقبل، لمواجهة فريق القطن، برسم الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لمنافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث سارع الفريق “الأحمر” إلى استخلاص التأشيرات لفائدة اللاعبين، خصوصا مع ضيق الوقت بسبب عطلة العيد، وهو ما طفع الوداد إلى مطالبة لاعبيه بجوازات السفر، مباشرة بعد مباراة الأهلي، خصوصا أن الفريق البيضاوي سيسافر إلى العاصمة الكاميرونية، ياوندي، الأربعاء المقبل.

نبقى مع أخبار الوداد، حيث أفادت “المساء” أن الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، فرض شروطا من أجل تمديد عقده مع الفريق لموسم إضافي، وذلك بعدما اجتاز الاختبار الصعب ضد الأهلي المصري في المباراة التي فاز بها الوداد بهدفين دون رد، برسم الجولة الرابعة من منافسات عصبة الأبطال الافريقية.

في سياق مرتبط، كشف مصدر مقرب من عموتة أن هذا الأخير طالب بضرورة توفير أرضية ملائمة للاشتغال قبل الاستمرار في تدريب الوداد خصوصا أنه لمس، خلال الأيام الأخيرة، تغييرا من جانب المكتب المسير، سيما بعد تواضع أداء الفريق في منافسات العصبة.

الأهلي الأهلي البحرين الحسين الدفاع الحسني الجديدي الشباب الكاميرون دون كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء