صُحف نهاية الأسبوع: حسبان يبحث عن مدرب أجنبي لخلافة امحمد فاخر في تدريب الرجاء

صُحف نهاية الأسبوع: حسبان يبحث عن مدرب أجنبي لخلافة امحمد فاخر في تدريب الرجاء
الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:00

اهتمت جل الصفحات الرياضية للصحف الوطنية الصادرة، خلال نهاية الأسبوع، بأبرز ما تحمله الجولة السادسة والعشرين من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، من مباريات حارقة، انطلاقا من استضافة الرجاء البيضاوي لضيفه المغرب التطواني، غدا السبت، فضلا عن تنقل فريق الوداد إلى طنجة لمواجهة الاتحاد المحلي، الأحد.

والبداية من صحيفة “المساء” التي كشفت عن خصم لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمبلغ 56 مليون سنتيم لأولمبيك آسفي من الشطر الأخير من منحة النقل التلفزي للتي تخصصها لأندية البطولة الاحترافية، كتسوية لمستحقات بعض اللاعبين الذين غادروا الفريق خلال “المركاتو الشتوي” الماضي.

نفس الجريدة أوردت أن مشاكل عدة تواجه الملف الكندي الأمريكي المكسيكي المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، حيث طفت على السطح اختلالات كثيرة تعصف بحلم التنظيم المشترك وبفكرة “الفيفا” أصلا تنظيم مونديال مشترك قوامه ثمانية وأربعين منتخبا.

إلى صحيفة “الأخبار” حيث نقرأ أن سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، باشر اتصلاته مع بعض الوكلاء لاستشارتهم بشأن مدرب مقتدر جاهز لقيادة فريق الرجاء خلال الموسم المقبل، بعد تسرب أخبار حول توقيع امحمد فاخر، مدرب الفريق الحالي، لعقد مبدئي مع اتحاد طنجة لقيادة سفينته انطلاقا من يوليوز المقبل .

ولم يحدد حسبان “بروفايل” مدرب الرجاء المقبل، حيث أكدت مصادر الجريدة أننه سيكون أجنبيا في ظل ارتباط أغلب المدربي المغاربة الكبار بأندية وطنية وجزائرية، مضيفة أن حسبان يسعى إلى معرفة مسار الرجاء في بطولة الموسم الحالي، والرهانات التي سيلعب عليها الموسم المقبل من أجل تحديد نوعية المدرب الذي يجب اختياره للمرحلة.

نفس اليومية، كشفت عن ربط الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، استمراره مع الفريق الموسم المقبل، بالموافقة على مشروعه المستقبلي وتوفير الشروط الكفيلة بإنجاحه، حيث قال في حوار خاص له مع أحد البرامج الاماراتية، إنه “بعد نهاية البطولة ستكون لي جلسة مع إدارة الوداد لتقييم نتائج العمل، وسأقدم خلال الاجتماع مشروع العام المقبل الذي سيكون مليئا بالتحديات” .

ونختتم من يومية “الصباح” التي كشفت، أنه لن يكون بإمكان فريق الوداد البيضاوي استقبال مبارياته لحساب دور المجموعات لعصبة الأبطال الافريقية، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ليلا، إلا بعد شهرين من نهاية مباريات البطولة الوطنية للقسم الأول، بسبب الأشغال التي ستشهدها إنارة الملعب.

نفس المنبر أكد أن التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الترجي التونسي، انضم للراغبين في تدريب فريق اتحاد طنجة، بيد أن حسن بلخيضر، عضو مكتب اتحاد طنجة، أفاد أن الفريق ما زال لم يحسم في اختياره، مؤكدا على ضرورة التريث.

اتحاد طنجة البنزرتي الحسين المغرب المغرب التطواني كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء