صحف الأربعاء: تأجيل محاكمة حياتو.. وحسبان يرفع الحجز عن حسابات الرجاء

صحف الأربعاء: تأجيل محاكمة حياتو.. وحسبان يرفع الحجز عن حسابات الرجاء
الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 23:00

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة يوم غد الخميس من جريدة “الصباح”، التي كشفت أن المحكمة الاقتصادية المصرية أجلت محاكمة الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق، والمغربي هشام العمراني، الكاتب العام السابق لنفس المؤسسة إلى غاية سادس ماي المقبل، وذلك على خلفية اتهامهما بمخالفة قانون منع الممارسات الإحتكارية.

وذكر ذات المصدر أن حياتو والعمراني يواجهان تهمة مخالفة القوانين من خلال إسناد حقوق نقل بطولات كرة القدم إلى “لاغاردير سبورت”، وهي القضية التي تأجلت بناء على مذكرة دفاع المتهمين الذي طلب وقتا إضافيا للاطلاع ومستندات الإتهامات الموجهة للطرفان.

ومن نفس الجريدة، نقرأ خبرا متعلقا بفريق الكوكب المراكشي، حيث تطرقت للأزمة المالية للفريق، والتي وحسب مصادرها، فعبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش آسفي، طالب بضرورة تدبير الحاجيات المالية الآنية للنادي المراكشي، في انتظار التوصل بمنح المجالس المنتخبة.

وأضافت أن مسؤولي “فارس النخيل” أبلغوا الوالي خلال زيارة له لتداريب النادي أن هذا الأخير يتطلب حاليا حوالي 150 مليون سنتيم في غضون الأسبوع الجاري، طالبين منه التدخل لدى المجلس الجماعي ومجلس الجهة من أجل الحصول على تسبيق من المنحتين المخصصتين للفريق.

من “المساء” هذه المرة، ذكرت الجريدة أن عبد الودود الزعاف، رئيس فريق النادي القنيطري، أحيل ملفه على النيابة العامة من قبل الضابطة القضائية لمدينة القنيطرة على خلفية دهسه لرجل أمن، بعد إنجاز محضر تحكمت فيها تسوية ضمنية موادها تكييف النازلة لتصبح خالية من السلوك العمد، بعد أن تعذر تفعيل مسطرة التنازل بالدائرة الأمنية لاعتبارات قانونية.

ونختم من جريدة “الأخبار” التي كشفت أن سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، نجح في إقناع بعض دائني الفريق بالاستجابة لطلب مسؤوليه برفع الحجز عن الحسابات البنكية لتمكينه من التوصل بالموارد المالية.

ونجح المكتب المسير للفريق “الأخضر” بعدما قدم للدائنين ضمانات بصرف الديون العالقة في ذمة الفريق منذ الموسم الماضي، الأمر الذي دفعهم للتنازل عن الدعاوى القضائية، مما خلف ارتياحا لدى كل مكونات الفيق خصوصا أن النادي بات بإمكانه التوصل بعائدات الإشهار ومداخيل المباريات.

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"