صحف الخميس: هل تقف وزارة المالية حاجزا أمام رغبة لقجع في دخول "فيفا"؟

صحف الخميس: هل تقف وزارة المالية حاجزا أمام رغبة لقجع في دخول "فيفا"؟
الأربعاء 22 مارس 2017 - 23:00

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الخميس من صحيفة “المساء”، والتي كشفت أن طموح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم في الحصول على عضوية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يصطدم بعائق واحد، في حالة تنصيبه وزيرا للمالية خلفا لمحمد بوسعيد الذي كان وزيرا سابقا في الحكومة المنتهية.

وأكدت الجريدة أن اسم لقجع يتردد بقوة كمرشح لهذا المنصب السياسي، إذ يلقى دعما عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، بعد تنسيقه لمنسق جهوي للحزب في الجهة الشرقية، حيث التحق بالحزب في الانتخابات الأخيرة، علما أنه يشغل منصب مدير للميزانية داخل وزارة الإقتصاد والمالية.

ولم يخف لقجع رغبته في تقلد منصب داخل “فيفا” في المرحلة المقبلة، بعد فوزه مؤخرا بعضوية الكونفدرالية الإفريقية على حساب الجزائري محمد روراوة بـ41 صوتا مقابل سبعة.

وفي موضوع آخر، أكد رشيد البصيري، المستشار السابق لمحمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي السابق لصحيفة “الصباح”، أنه تدخل لإنهاء أزمة إدارة الرجاء مع المدرب امحمد فاخر، حيث وعده بتسوية الوضع مستقبلا، وطالب منه بالبقاء على رأس العارضة التقنية للفريق على الأقل حتى نهاية الموسم.

وأوضح ذات المتحدث أن فاخر بات يثير الشكوك حول خدمة أجندة معينة، لذلك فاستقالته تحتاج إلى نقاش وتأمل، مؤكدا أن عقده مع النادي يمنع فك ارتباطه من جانب واحد في الموسم الأول، كما يلزمه بأداء شرط جزائي بقيمة تعويضات الموسمين المتبقيين في العقد.

وفي سياق متصل، ذكرت الجريدة أن أربعة لاعبين من فريق أمل الرجاء البيضاوي “هربوا” إلى الإمارات، حيث دفع الإهمال إلى التحاق لاعبين من الفريق الأخضر إلى أحد الأندية الإماراتية بمساعدة أحد الوكلاء الذي كا يتربص بهم منذ انطلاقة الموسم.

وحسب مصادر الجريدة، فالوكيل استغل عدم ارتباط اللاعبين بأي بند قانوني مع الرجاء، وعرض عليهم الذهاب إلى الإمارات وخوض تجربة احترافية قد تؤهلهم مستبقلا لحمل قميص المنتخب الخليجي المذكور، بدل المعاناة التي يجتازونها مع فريقهم.

وأفادت صحيفة “الأخبار” أن لاعبي فريق الكوكب المراكشي احتجوا يوم أمس الثلاثاء، على عدم التوصل بمستحقاتهم المالية، وهددوا بخوض إضراب عن التداريب في الأيام المقبلة، كما أن تداريب سابقة للفريق مرت في أجواء غير إيجابية ومشحونة، بسبب ما اعتبره اللاعبون تقصيرا من إدارة الفريق فيما يخص الأزمة التالية.

وكشفت مصادر الجريدة أن مشاكل في عملية التحويل البنكي هي التي ساهمت في عملية تأخر صرف مستحقات اللاعبين والطاقم التقني، داعيا الجميع للصبر من أجل تجاوز هذه المحنة المالية.

الإمارات الإمارات
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور