صُحف نهاية الأسبوع: لقجع يربح النقاط في سباقه مع روراوة لضمان مقعد في الكَاف

صُحف نهاية الأسبوع: لقجع يربح النقاط في سباقه مع روراوة لضمان مقعد في الكَاف
الجمعة 3 مارس 2017 - 23:00

تنطلق جولتنا في قراءة الصحف الوطنية الصادرة نهاية هذا الأسبوع من جريدة “الصباح”، حيث كشفت مصادرها أن تحركات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أربكت حسابات محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، المنتهية ولايته ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا بالكونفيدرالية الإفريقية “كاف”.

وأكد ذات المصدر أن روراوة تضاءلت حظوظه في التواجد بتمثيليت “الكاف” بعد الحملة التي يقوم بها لقجع بتوقيعه للعديد من الاتفاقيات مع رؤساء اتحادات إفريقية، وهو الأمر الذي سيلعب لصالحه في هذا السباق، فضلا عن المشاكل التي تعترض رئيس الاتحاد الجزائري عقب المشاركة الضعيفة في كأس أمام إفريقيا الأخيرة.

وفي سياق متصل، نقرأ من جريدة “المساء” أن الملغاشي أحمد أحمد يزور المغرب يوم الاثنين للقاء مسؤولين مغاربة وحشد تأييده للقجع لخلافة الكاميروني عيسى حياتو في رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكشفت الجريدة أن زيارة أحمد أحمد للمغرب تطبعها السرية، إذ لم يتم تأكيدها إلا أمس الخميس، في حين يرفض عقد أي ندوة صحفية لشرح سببها في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة من مستجدات.

وبعيدا عن الأجواء الإفريقية، طالب هشام الإدريسي، المدرب المُقال من تدريب فريق شباب قصبة تادلة، من لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم المثول أمامها بمعية الرئيس أحمد العناني، بهدف التحقق من التهم الموجهة إليه في مضمون وثيقة الانفصال من طرف واحد التي وقعها الرئيس.

وأوضح ذات المتحدث أنه بعث شكاية إلى جامعة الكرة يتظلم فيها من الطريقة التي أقيل بها، معتبرا أن كرامته مست وسيرته الرياضية تم العبث بها، بعد اتهامه بتحريض اللاعبين على حمل شارة سوداء في اللقاء الأخير أمام الرجاء وهو ما اعتبره أمرا مغلوطا وغير متقبل.

وننتقل إلى جريدة “الأخبار”، والتي نقرأ منها خبرا متعلقا بفريق الرجاء البيضاوي، حيث ذكرت أنه لحدود الساعة لم يقدم أي مترشح نفسه لخلافة الرئيس الحالي سعيد حسبان، خلال الجمع العام الاستثنائي المزمع تنظيمه يوم السابع من شهر أبريل.

وتابع ذات المصدر أن الوضعية المالية للرجاء تخيف الراغبين في رئاسة الفريق، خاصة أن مديونيته تفوز ملياري سنتيم من أجل دعمه في الفترة القادمة.

وأخيرا، كشفت الجريدة أن اللاعب الإسباني، خوان موراتا، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، تبرع بقميصه لعمل خيري بمدينة سيدي بنور لصالح إحدى الجمعيات، والتي ستعرض القميص للبيع في المزاد العلني لتخصيص عائده لفائدة عائلة معوزة تقطن بالإقليم، ومكونة من أشخاص معاقين يعيشون حالة اجتماعية مزرية.

المغرب ريال مدريد
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد