صُحف الأربعاء: جزائري من أصول مغربية مرشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم

صُحف الأربعاء: جزائري من أصول مغربية مرشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم
الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 23:40

نستهل جولتنا للصحف الوطنية الصادرة يوم غد الأربعاء من جريدة “الصباح”، والتي كشفت أن أزمة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ومحمد بودريقة، نائبه السابق والرئيس السابق لفريق الرجاء البيضاوي، انتهت باعتذار بودريقة في اجتماع دام لساعتين.

مصادر الجريدة أكدت أن بودريقة التمس العذر من لقجع بسبب تصريحاته السابقة، موضحا أن ما بدر منه جاء في لحظة انفعال وأنه لم يقصد الإساءة إلى شخص الرئيس أو لمؤسسة الجامعة، وشاكرا لقجع على تفهمه.

ونبقى دائما مع فريق الرجاء البيضاوي وأزمته، إذ كشفت مصادر الجريدة أن اجتماعا حضره عبد السلام حنات ومحمد أوزال، الرئيسان السابقان للفريق الأخضر إلى جانب محمد عمور، خصص للتداول في وضعية النادي وتمم خلاله طرح فرضية تولي حنات لمنصب الرئيس.

وأوضحت أيضا أن حنات أعرب عن استعداده للعودة للرئاسة شريطة تلقي الدعم والمساندة من الرؤساء السابقين، وهو ما قبله بعض المنخرطون الرافضون لبقاء سعيد حسبان كرئيس، في انتظار الكشف عن ما ستجود به الأيام مستقبلا.

وننتقل الآن إلى جريدة “المساء”، والتي أوردت أن الحملة الانتخابية لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، للحصول على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لمنطقة شمال إفريقيا، كلفت خزينة الجامعة أزيد من ملياري سنتيم، توزعت بين السفريات وتطبيق مضامين الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع اتحادات إفريقية.

ومن بين هذه المصاريف، تنظيم معسكر المنتخب الغامبي سنة 2015 بالمغرب، استعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، إلى جانب احتضانها لمعسكر منتخب بوركينافاصو بمراكش قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا بالغابون.

وفي موضوع آخر، قرر فريق المغرب التطواني الاحتفاظ بالمدرب الإسباني سراج لوبيرا مؤقتا، في انتظار ما ستؤول إليه نتائج الفريق في قادم الدورات، وذلك بعد اجتماع بين إدارة النادي والمدرب دام لثلاث ساعات في غياب عبد المالك أبرون، رئيس الفريق، وأشرف أبرون الرئيس المنتدب لدواعي مهنية؛ في حين سيعقد اجتماع ثانٍ مع اللاعبين قصد تحفيزهم قبل مباراة الوداد، عن الجولة الثامنة عشر من الدوري الإحترافي.

من جريدة “الأخبار”، نقرأ لكم خبرا حول موعد افتتاح مركب محمد الخامس، والذي حددته شركة التنمية المحلية في أواخر شهر مارس، وذلك بعد نهاية أشغال الشطر الأول وتسليمه للسلطات المحلية بولاية الدار البيضاء، لدراسة أمر افتتاحه أو ترك إغلاقه إلى حين انتهاء الأشغال المحيطة بالملعب.

وأكدت مصادر الجريدة أن جهة الدار البيضاء وباستشارة مع الأمن الوطني، سيعاينون قدرة افتتاح “دونور” نهاية مارس القادم، أو تركه إلى بداية الموسم، خاصة وأن جميع الأطراف لا ترغب في إغلاق الملعب في مناسبتين بقدر ما تسعى لافتتاحه نهائيا.

ونختم جولتنا في الصحف الوطنية بخبر من نفس الجريدة، يتعلق برئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إذ كشفت أن الهادي ولد علي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، يصر على ضرورة ترشيح محي الدين خالف، والذي يحمل أصول مغربية، لخلافة محمد روراوة في رئاسة “الفاف”.

وأكدت الجريدة أن روراوة يحاول إقناع وزير الرياضة بالتخلي عن هذه الفكرة بحكم أن خالف ولد بالمغرب في مدينة بلقصيري بمنطقة الغرب، واستقراره بمدينة الدار البيضاء حيث يملك مسكنا هناك، علما أن عائلته تقطن بالمغرب وله علاقة قوية بالأندية المغربية.

الشباب المغرب المغرب التطواني
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا