صُحف الخميس: الرجاء والوداد يلعبان ورقة المال للفَوز بالدّيربي والوالي يرفض ترؤّس حفل حسبان

صُحف الخميس: الرجاء والوداد يلعبان ورقة المال للفَوز بالدّيربي والوالي يرفض ترؤّس حفل حسبان
الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 23:00

اهتمت الورقات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة عن عدد الغد، بمباراة “الديربي” البيضاوي 121، المرتقبة الأحد المقبل، بملعب “أدرار” بأكادير، بين الرجاء والوداد الرياضيين، لحساب الجولة العاشرة من منافسات البطولة “برو”.

وبداية جولتنا في رصيف الصحافة الوطنية من يومية “الأخبار” التي كتبت أن المكتبان المسيران لفريقي الرجاء والوداد البيضاويين قد قررا تحفيز لاعبيهما مادياً للفوز بمباراة “الديربي”، حيث وعد سعيد حسبان المجموعة “الرجاوية” بتسديد جميع مستحقات اللاعبين مباشرة بعد مواجهة الفريق “الأحمر”، إضافةً لمنحة الفوز بالمباراة تصل لـ 15 ألف درهم، في حين تعهد سعيد الناصيري بمنح لاعبيه 20 ألف درهم نظير الفوز بنقاط المواجهة أمام الغريم.

وأشارت نفس الصحيفة إلى أن اسماعيل الحداد، مهاجم نادي الوداد البيضاوي الذي كشفت الفحوصات الطبية عن ضرورة خضوعه للراحة لأربعة أيام على الأقل، يصر على لعب مباراة “الديربي” التي تشكل بالنسبة إليه تحدي خاص، حسب تعبيره، حيث التمس من المدرب الفرنسي، سيباستيان دوسابر، اعتماده في اللائحة التي ستشارك أمام الرجاء البيضاوي، إلا أن المدير الفني للوداد رفض طلب اللاعب مؤكداً له أن الفحوصات المقبلة هي من ستحدد مصير مشاركته في “الديربي” من عدمها.

إلى صحيفة “المساء” التي كشفت أن السبب الذي جعل إدارة الرجاء البيضاوي تؤجل موعد إعطاء انطلاق أشغال أكاديمية النادي راجع لرفض خالد سفير، والي مدينة الدار البيضاء، ترؤس الحفل الذي ينظمه سعيد حسبان بهذه المناسبة، وليس لسوء الأحوال الجوية كما تم الترويج له، حيث ارتأى الوالي أن يأخد موقعاً محايداً وأن لا يكون طرفاً في الصراع الدائر حالياً بين الرئيس الحالي للرجاء، وسلفه، محمد بودريقة.

وبالعودة إلى موضوع “الديربي”، أشارت نفس الصحيفة إلى أن مجموعة من الفنادق المصنفة بمدينة أكادير قد وضعت أثمنة رمزية لتشجيع أنصار الفريقين “الأخضر” و”الأحمر” على قضاء نهاية الأسبوع بالمدينة الساحلية، بعروض تبدأ من 200 إلى 500 درهم، فضلاً عن امتيازات أخرى.

ونختتم بيومية “الصباح” التي كشفت أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قد اهتمت بكافة الترتيبات حتى يبث “الديربي” في أربع من قنواتها، ويتعلق الأمر ب”الرياضية” والأولى” و”الأمازيغية” والمغربية”، فضلاً عن بي إن سبورت القطرية.

وأورد نفس المنبر أن المكتب المسير للمغرب الفاسي سيصرف للاعبيه 5 ملايين سنتيم كمنحة الظفر بلقب كأس العرش في انتظار منحهم 4 ملايين سنتيم إضافية بمجرد التوصل بمكافأة التتويج من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مضيفةً أن إدارة النادي تنظم يوم الجمعة حفلاً بمركب فاس، بشراكة مع ولاية الجهة والجماعة المحلية ومجلس وجهة مدينة فاس مكناس، للاحتفال رفقة الجماهير باللقب، كما أن حافلةً مكشوفة ستقل اللاعبين من ملعب فاس وستجوب بهم شوارع المدينة احتفاءً بنفس الإنجاز.

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يحيون الجماهير بعد هزم أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 00:22

لاعبو المنتخب المغربي يحيون الجماهير بعد هزم أنغولا

صوت وصورة
دياز يهدي قميصه للجماهير المغربية بعد فوز "الأسود" على أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 00:13

دياز يهدي قميصه للجماهير المغربية بعد فوز "الأسود" على أنغولا

صوت وصورة
تيفو عالمي في مباراة المغرب وأنغولا الودية
الجمعة 22 مارس 2024 - 22:27

تيفو عالمي في مباراة المغرب وأنغولا الودية