صحف الأربعاء: الماص متحفز لمفاجأة اتحاد طنجة وبنشيخة يحذر من خبرة المنافس

صحف الأربعاء: الماص متحفز لمفاجأة اتحاد طنجة وبنشيخة يحذر من خبرة المنافس
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 00:00

اهتمت الصفحات الرياضية للصحف الوطنية الصادرة غدا الأربعاء، بالمواجهتين المرتقبتين عن ذهاب نصف نهائي كأس العرش، والتي ستجمع الأولى فريقي المغرب الرياضي الفاسي بضيفه اتحاد طنجة على أرضية ميدان الملعب الكبير بفاس، فيما تجمع الثانية أولمبيك آسفي بفريق الدفاع الحسني الجديدي.

مستهل جولتنا الرياضية من صحيفة “الصباح” التي أوردت أن “السلطات تمنع الجمهور في مباريات الرشاد”، حيث كشفت اليومية أن فريق الرشاد البرنوصي قد حصل على ترخيص بإجراء مبارياته بملعب “حي مولاي رشيد” المغلق منذ سنوات، بسبب عدم استجابته لشروط السلامة، إذ اشترطت السلطات على مسؤولي الفريق البيضاوي بتبليغ الفرق المنافسة بعدم اصطحاب مشجعيها.

وكتبت الصحيفة ذاتها في خبر آخر، نقلا عن مصادر من نهضة بركان أن المدرب رشيد الطاوسي بات مهددا بفقدان منصبه مدربا للفريق بسبب أزمة النتائج، حيث أوضحت المصادر ذاتها “أن الطاوسي خسر ثقة مسؤولي الفريق، وفي مقدمتهم الرئيس فوزي لقجع، منذ الإقصاء من كأس العرش على يد الدفاع الحسني الجديدي، قبل أن يسوء الوضع أكثر بعد تعثر الفريق في منافسات البطولة”.

وعلاقة بأخبار الدفاع الحسني الجديدي، نقلت “الصباح” حوارا مع الحارس عزيز الكيناني، والذي قال خلاله إن “كثرة توصلي بالعروض من فرق وطنية بالقسم الثاني والأول، جعلتني أتراجع عن قرار الاعتزال، إذ كنت قريبا من الانضمام إلى النادي القنيطري والكوكب المراكشي، فضلا عن عروض توصلت بها من فرق بالقسم الثاني.

“المغرب يقترب من احتضان كأس أمم إفريقيا خلفا للغابون”، هكذا عنونت “الأخبار” مقالها الرئيسي، حيث نقلت خبرا أوردته صحيفة “لوموند” الفرنسية، كشفت من خلاله أن الاتحاد الافريقي “الكاف” أوفد عضوين بشكل سري لإعداد تقرير حول البنيات والملاعب الوطنية.

في أخبار “البطولة برو” دائما، قرر فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم تمديد إقامته في الرباط، وذلك بعد أن يخوض المباراة ستجمعه بفريق شباب أطلس خنيفرة، لحساب مؤجل الجولة الثانية، في حين سيواجه فريق الجيش الملكي، لحساب الجولة السادسة.

إلى صحيفة “المساء” التي تطرقت لأخبار فريق حسنية أكادير، حيث قدم سعيد بوفضيل، عضو المكتب المسير، استقالته من المكتب المسير احتجاجا على تجاهل رئيس الفريق لحبيب سيدينو للشكاية التي كان قد وضعها العضو المذكور لدى إدارة الفريق ضد المدرب عبد الهادي السكيتيوي.

نختم جولتنا من ذات اليومية التي كشفت عن احتضان مدينة إفران والمدن المجاورة (آزرو ومكناس)، يومي الجمعة والسبت المقبلين، فعاليات النسخة الثانية للألعاب الأولمبية للشباب، والتي تدخل ضمن التحضير للمشاركة في النسخة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر، وهي تؤهل للألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس الأرجنتينية، صيف سنة 2018.

أولمبيك أولمبيك آسفي اتحاد طنجة الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي المغرب حسنية أكادير كان نهضة بركان
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية