صُحف الجمعة: فشل مفاوضات التلفزيون المغربي مع "بي إن سبور" حول مباراة الغابون

صُحف الجمعة: فشل مفاوضات التلفزيون المغربي مع "بي إن سبور" حول مباراة الغابون
الخميس 29 سبتمبر 2016 - 23:00

خصصت الصحف الوطنية الصادرة غدا، الجمعة، حيزا كبيرا للحديث عن فريق الفتح الرباطي، وبالأخص وضعية مهاجمه مراد باتنة داخل التركيبة البشرية للمدرب وليد الركراكي، الأخير الذي كشف خلال تصريحات صحفية مصير اللاعب مع فريق العاصمة، معتبرا أن الحديث عن باتنة وحده تنقيص من قيمة باقي اللاعبين.

وبداية الجولة من صحيفة “الصباح” التي نشرت خبرا حول تخلف أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مرافقة المنتخب الوطني المغربي إلى الغابون، حيث سيواجه “الأسود” منتخب الغابون في الثامن من أكتوبر المقبل، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، إذ عزت “اليومية” ذلك إلى انشغال البعض منهم في الحملات الانتخابية للاستحقاقات التشريعية لسابع أكتوبر، كما هو الشأن بالنسبة لسعيد الناصيري، وكيل لائحة “البام” عن دائرة أنفا بالبيضاء.

مع الصحيفة ذاتها التي كشفت عن فشل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية في مفاوضاتها مع شبكة “بي إن سبور” القطرية، حول بث مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني، بسبب تشبث المسؤولين القطريين بمقترح منح حق بث المباراة أرضيا مقابل التوصل بإشارة المباراة أمام الكوت ديفوار، المقررة بالمغرب، في نونبر المقبل، والتي يملك التلفزيون المغربي حقوقها الحصرية لبثها فضائيا.

وأجرت “الصباح” حوارا مع يوسف القديوي، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، تحدث من خلاله عن نجاح العملية الجراحية التي أجراها، إذ كشف الأخير أنه بدأ يستعيد عافيته وسيعود إلى الميادين بعد شرهين، مضيفا أن عقده مع الرجاء ما يزال ساريا إلى نهاية موسم 2018/2019، وأنه يفكر في إنهاء مساره الرياضي مع فريقه “الأم”.

وأوردت صحيفة “المساء” أن فريق الوداد البيضاوي لن يكون بإمكانه الإعتماد على الوافد الجديد أشرف بنشرقي، والذي استقدمه النادي “الأحمر” من فريق المغرب الفاسي، (الاعتماد عليه) إلا بعد قرابة شهر من الآن، حيث يخضع اللاعب لبرنامج علاجي، سيستعيد من خلاله لياقته البدنية بعد أسبوعين.

اليومية ذاتها، تطرقت إلى موضوع العداء المغربي ياسين بنصغير، والذي هدد من خلال مقطع “فيديو” بالدخول في إضراب على الطعام في حال لم يتم صرف مستحقاته المالية العالقة، حيث قال صاحب فضية ألعاب البحر الأبيض المتوسط لسنة 2013 في مسافة 1500متر، (قال) إنه تم توقيفه من قبل جامعة ألعاب القوى بداعي احتجاجه على تقاضيه منحة شهرية قدرها 1000درهم.

إلى صحيفة “الأخبار” التي كتبت “5 فرق تستغني عن مدربيها مع بداية البطولة”، معتبرة ذلك رقما قياسيا “سلبيا” تسجله البطولة الاحترافية المغربية مع انطلاقة الموسم الرياضية الجديد، حيث يأتي ذلك بعد مرور ثلاث جولات فقط، إذ استغنى شباب أطلس خنيفرة على مدربه محمد بوطهير، وهو نفس الأمر بالنسبة للوداد البيضاوي الذي أقال الويلزي جون توشاك، حسن بنعبيشة الذي غادر تدريب الكوكب المراكشي، فوزي جمال مع “الكاك” والجزائري ميلود حمدي رفقة نهضة بركان.

مع الصحيفة ذاتها التي أشارت إلى أن جمعية قدماء لاعبي الرجاء البيضاوي لك لكرة القدم، ستعقد جمعها العام العادي، غدا (الجمعة)، وذلك لانتخاب رئيس جديد خلفا لجواد الأندلسي الذي سيغيب نظرا لوجوده في الديار الكندية حث يقطن الأخير، وهو ما دفع “الرجاويين” إلى البحث هن خليفة له، إذ أن المؤشرات توحي بتعيين فتحي جمال لشغل المنصب.

الغابون الفتح الفتح الرباطي المغرب المغرب الفاسي نهضة بركان كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء