صُحف الخميس: رونالدينهو يستثمر في المغرب.. ومباريات البطولة على "السمارتفون"

صُحف الخميس: رونالدينهو يستثمر في المغرب.. ومباريات البطولة على "السمارتفون"
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 23:00

خصصت الصحف الوطنية الصادرة غدا الخميس حيزا كبيرا لقائمة الفريق الوطني النهائية لمباراة الغابون الهامة ضمن تصفيات “المونديال”، إضافة لتصنيف المنتخب في القبعة الثالثة لنهائيات “الكان” قبل سحب قرعة النهائيات في 19 من أكتوبر المقبل.

بداية الجولة من صحيفة “الصباح” التي نشرت خبرا حول عزم نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينهو الاستثمار الرياضي في المغرب بعد إعجابه بالبنيات التحتية والإمكانيات المتوفرة لإنجاح مشروعه، حيث يدرس نجم برشلونة السابق إحداث أكاديمية لكرة القدم على غرار ما قام به بسنغافورة، إذ ينخرط شقيقه في الوقت الحالي في البحث عن شركاء لترجمة مشروعه على أرض الواقع.

مع الصحيفة ذاتها التي أوردت تحرك الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لدخول عالم الهواتف الذكية وبث المباريات على “السمارتفون”، مشيرة إلى لجوء الشركة إلى خبراء ومختصين في المجال الرقمي والتكنولوجي للاشتغال على تطبيق جديد يتيح متابعة المباريات التي يملك التلفزيون المغربي حقوق بثها فضائيا، وكذا رغبتها في محاربة القرصنة واستغلال منتوج التلفزة وبثه عبر الإنترنيت بطريقة غير قانونية.

وتطرقت “الصباح” للائحة المنتخب “المحلي” النهائية التي كشف عنها هيرفي رونار وجمال سلامي، مؤكدة أن الرغبة في توسيع قاعدة المنتخب المحلي وإخضاع لاعبين آخرين للاختبار هي الأسباب التي دفعت المدربين إلى المناداة على لاعبين تقل أعمارهم عن 25 سنة بدل 23 فقط.

وأولت صحيفة “المساء” اهتماما كبيرا بتفاصيل القائمة النهائية للمنتخب التي كشفتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس، استعدادا لمواجهة الغابون ضمن تصفيات “المونديال”، معتبرة أن الناخب الوطني قد عاد للمناداة على “الحرس القديم” بعد أن عجز عد من اللاعبين الجدد عن فرض مكانتهم داخل الفريق الوطني في المباراتين السابقتين أمام ألبانيا وساوتومي.

الصحيفة ذاتها ركزت على وقوع الفريق الوطني ضمن القبعة الثالثة في تصنيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمنتخبات المتأهلة إلى “كان” الغابون، مشيرة إلى تفادي “أسود الأطلس” مواجهة كل من مصر، السنغال والكاميرون، موضحة في الآن ذاته أن تقسيم المنتخبات على القبعات الأربع يأتي عبر احتساب النقاط المسجلة في المشاركات الثلاث الأخيرة من الحدث القاري.

واستحضرت “المساء” المرحوم يوسف بلخوجة، لاعب فريق الوداد البيضاوي سابقا، والذي وافته المنية داخل المستطيل الأخضر في إحدى مباريات “الديربي” قبل 15 سنة، وبالتحديد في 29 شتنبر 2001، وسردت كرونولوجيا الحدث “الدرامي” الذي قلب أفراح “الأحمر” بالانتصار إلى أحزان بعد علم مكونات الفريق عقب نهاية المباراة بمفارقة اللاعب للحياة.

إلى صحيفة “الأخبار” التي كتبت “حسبان يضع قنبلة في بيت الرجاء” في إشارة إلى عدم توصل اللاعبين والأطر العاملة بالفريق والموظفين برواتبهم الشهرية منذ فترة، موردة أن لاعبي الفريق لم يتوصلوا برواتب ثلاثة أشهر إضافة إلى الشطر الأول من منحتهم السنوية، متوقعة حسب مصادرها الخاصة انفجار الوضع مستقبلا أو مع أي نتيجة سلبية للفريق.

مع الصحيفة ذاتها التي أشارت إلى أن محمد سهيل، انسحب من الطاقم التقني لنادي الوداد البيضاوي بـ “غصة” وذلك بعد تفضيل إسناد مهمة قيادة الفريق الأول إلى الفرنسي سيباستيان ديسابر، معتبرة في الآن ذاته أن المدرب عمد إلى المغادرة بهدوء رغبة منه في تفادي اتهامه بالتشويش على الفريق في هذه الفترة الحساسة والاكتفاء بمنصبه مديرا تقنيا.

ألبانيا السنغال الغابون المغرب برشلونة كان مصر
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب