صحف الأربعاء: حسبان يُهين الطاوسي.. وبوادر انفراج أزمة الملاكم حسن سعادة

صحف الأربعاء: حسبان يُهين الطاوسي.. وبوادر انفراج أزمة الملاكم حسن سعادة
الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 23:00

يستمر اهتمام الصفحات الرياضية للصحف المغربية الصادرة غدا، بمتابعة أحداث متابعة الملاكم المغربي حسن سعادة من قبل القضاء البرازيلي بتهمة “التحرش” بعاملتي نظافة في القرية الأولبمية، مشيرة إلى وجود بوادر انفراج في القضية، وأن هناك مساع للتنازل لصالح البطل المغربي.

وأوردت صحيفة “الصباح” تصريحا لنور الدين بنعبد النبي، رئيس الوفد المغربي بريو دي جانيرو، يعتبر فيه أن قضية الملاكم المغربي حسن سعادة مفتعلة و”مخدومة”، مضيفا أنه “بعد اطلاعي على محاضر الشرطة والمستندات الذي يتوفر عليها المحامي يمكن الجزم أن ملاكمنا سعادة بريء براءة الذئب من دم يوسف”.

وارتباطا بذات الموضوع، نقلت صحيفة “الأخبار” تصريح لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، والذي صرح لموفد اليومية إلى أولمبياد “ريو”، قائلا “الأمور تتجه في منحى جيد وأن اللجنة الأولمبية تسهر على إيجاد مخرج للملاكم”، رافضا في الوقت ذاته الخوض في تفاصيل القضية، مؤكدا أن الجميع يقف وراء الملاكم المغربي، نقلا عن ذات التصريح.

ونقل مبعوث يومية “المساء” من ريو دي جانيرو، أن وسام زبيدة، الناطقة الرسمية باسم جامعة الملاكمة ورئيسة وفدها، قد “رفضت الحديث عن ملف الملاكم حسن سعادة الذي يوجد قيد الإعتقال، وقالت للصحفيين إنه من مصلحة الملاكم عدم إعطاء أي تصريحات”.

وتطرقت صحيفة “الصباح” لموضوع منع المدرب رشيد الطاوسي من دخول مركب “الرجاء” بالوازيس، حيث عنونت اليومية الصادرة غدا مقالها بـ”حسبان يهين الطاوسي”، في إشارة لما عاشه الإطار الوطني بمعية الطاقم التقني الذي كان يشتغل معه داخل النادي “الأخضر”، إذ ظل الأخيران أزيد من ساعة ونصف أمام مركب النادي بعد أن تلقوا دعوة من الرئيس سعيد حسبان، إذ “فوجئوا بحارس الباب يمنعهم من الدخول، بدعوى أنه تلقى تعليمات من الرئيس، قبل أن يتدخل مصطفى الحناوي، الكاتب العام الحالي للفريق، لمطالبة الحارس بالسماح لهما بالدخول”.

مع “الصباح” دائما، نقرأ عن عودة دوري النتيفي إلى البيضاء، حيث “تراجعت اللجنة المنظمة لدوري أحمد النتيفي عن نقله من معقله بملعب الأب جيكو، وإقامة نسخته 29 بالملعب البلدي ببركان، بسبب الأشغال التي سيخضع لها الملعب”، حيث نقرأ في المقال ذاته أن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة أربعة أندية، وهي “الراك”، الرجاء البيضاوي، نهضة بركان، وأولمبيك خريبكة.

“الكرة المغربية تربح نقاطا أخرى بـ”فيفا””، هكذا تطرقت يومية “الصباح” للترتيبات التي تجريها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لزيارة جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” إلى المغرب، إذ أضافت اليومية ذاتها أن الأخير سيلتقي بمحمد مقروف، الناطق الرسمي للجامعة، على هامش حضوره إلى ريو دي جانيرو، وذلك من أجل التحضير لترتيبات زيارته إلى المغرب، حيث سيدشن مركز المعمورة.

الشباب المغرب كان نهضة بركان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء