عبد الحق نوري.. حكاية لاعب أبكى العالم بعد أن سقطت أحلامه في ملعب بالنمسا!

عبد الحق نوري.. حكاية لاعب أبكى العالم بعد أن سقطت أحلامه في ملعب بالنمسا!
الجمعة 18 أغسطس 2017 - 19:45

كما الكثيرين ممَّن جذبهم سحر المستديرة منذ أوّل لمسة، أو ركلة وأول استيعاب لوجود عالم خاص وفريد اسمه كرة القدم؛ كان يداعبها داخل المنزل وفي الحديقة وأمام بيت الجيران، تارة بلمحة من إبداعات زين الدين زيدان وتارة أخرى عبر حركة خرافية من ابتكار رونالدينهو، كانوا نجوما يُقلّدهم، يَستحضِرهم في خرجاته الثنائية مع الكرة، كان طموحه في المهد، مجرّد غُبارٍ دقيق وسط درب التبانة المليء بالنجوم الكروية.

وبما أن أولى أنفاسه في الحياة كانت في كوزنفيلد في أمستردام، فقد أخذه والده وهو في سن السابعة إلى مدرسة الأياكس، هناك حيث وجد الجو الأنسب والظروف الأفضل لتنفُّس كرة قدم بتفاصيل احترافية، بل وزاد من جرعات تلقّن اللعبة وممارستها وجعلها مُتَنفّسا، مَنَحهُ تفوّقا عن بقية أقرانه.

نجم عبد الحق نوري، أخذ في التكوّن واكتساب بريق أكبر مع تقدُّمه في الفئات السنية لناد أنجب عمالقة الكرة العالمية مثل فان باستن، رايكارد، كرويف، وآخرين؛ إذ سَلَك الدّرب نفسه عبر تمثيل جميع الفئات السنية للمنتخب الهولندي، وهناك لقي التشجيع والدعم والمساندة.

ترعرعه داخل عائلة مغربية مسلمة وسط هولندا، أسهم في تكوين شخصية عبد الحق خارج المستطيل الأخضر، وقاده للتركيز أكثر في مستقبله المهني لاعبا محترفا واعدا، يطرق باب النجومية بلطف وثبات؛ كيف لا وهو المواظب على صلواته الخمس و”مْرْضِي والديه”، وابتسامته تخلق السعادة مع كل لفة في أزقة الحي.

الوجه الطفولي لنوري وصغر سنه وطيبة قلبه بالإضافة إلى حمله موهبة فذة، تفاصيل خلقت للشاب المغربي الأصل مكانة خاصّة في قلوب جمهور الأياكس وكشافة هولندا، الذين رأوا في نوري طينة اللاعبين الذين سيرفعون قيمة الكرة في الأراضي المنخفضة، بعد أزمة السنوات الأخيرة.

حكيم زياش، الدولي المغربي، الذي قضى موسما جيّدا مع الـAJAX، أسهم من خلال كواليس الحياة اليومية لعبد الحق في إدماج موهبة الأخير ضمن كبار النادي، في أوّل موسم ينال فيه فرصا لإبراز مؤهّلاته ضمن الفريق الأول.. الأمور سارت كما هو مخطَّط له، إلا أن قضاء الله كان في النمسا، هناك سيضطرب قلب نوري، وستتضرّر خلايا دماغ عبد الحق..

طيبة وخلق عبد الحق وسنه الصغيرة، ومستقبلة الكروي الواعد، جعل من نوري الذي كان معروفا فقط في كوزنفيلد، شابا، في أمستردام متيما بحب النادي، أكثر الأسماء المتداولة عبر العالم، بعد تضامن غير مسبوق من أكبر الأسماء الرياضية والأندية الكبرى.. نجم نوري أفل مبكّرا، استرجاع عافيته بات أهم الآن.

تلفٌ دائم في خلايا الدماغ، مع إمكانية استقرار الحالة الصحية لنوري في ما هو عليه الآن.. بلا إدراك، دون قدرة على التفكير أو الأكل أول التكلّم.. الشارع الرياضي العالمي تلقى الخبر بعيون دامعة، وعائلة نوري المُسلمة تسأل محبي عبد الحق الدّعاء.

النمسا دون كان هولندا
صوت وصورة
النيبت يعلق على مجموعة المنتخب في "كان الفوتصال"
الخميس 7 مارس 2024 - 19:12

النيبت يعلق على مجموعة المنتخب في "كان الفوتصال"

صوت وصورة
جمهور الجيش الملكي يخلق الحدث في بركان
الخميس 7 مارس 2024 - 14:04

جمهور الجيش الملكي يخلق الحدث في بركان

صوت وصورة
الشعباني: لم نستحق الخسارة.. نابي: فوز هام في مسار اللقب
الخميس 7 مارس 2024 - 14:02

الشعباني: لم نستحق الخسارة.. نابي: فوز هام في مسار اللقب