بنعطية.."العميد" الذي استغنى عن الشارة واختار المغادرة بعد أن أتعبته الإصابات

بنعطية.."العميد" الذي استغنى عن الشارة واختار المغادرة بعد أن أتعبته الإصابات
الجمعة 17 مارس 2017 - 22:45

ألقى بشارة “العمادة” أرضا وغادر مطأطأ الرأس صوب غرفة ملابس “السيدة العجوز”، ليخط لنا كلمات رسالة الوداع الأخير.. امتزجت كلماته بواقعية “الألمان” وأناقة “الطاليان”، بلغة “الدراما” الفرنسية التي ارتأى أن يخاطبنا بها خلف حاسوبه، فكان من واجب عِشرة عَشر سنوات أن نبادله التحية بالمثل.. وداعا يا مهدي بنعطية..

اتخذ “الكابيتانو” قرار المغادرة الطوعية وتعليق خدمات الدفاع عن القميص الوطني من جديد، متحججا هذه المرة بتنافسية مفقودة وعدم أهلية بالمقام.. هي مرات عديدة تلك التي حصل فيه شرخ في علاقة قائد “الأسود” بالمنتخب، رغم أنه كان يوهم نفسه في كل مرة أنه “الباطرون” ولا علاقة له لا بإقالة الناخب الوطني السابق بادو الزاكي ولا بـ”فيديو” تعاطيه “الشيشة” الذي أثار سخط عارما لدى الشارع المغربي.

فلتات بنعطية تواصلت باستمرار، فكان يتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي منبرا لتصويب رشاشته، كما يفعل لما يسجل هدفا مع فريقه، إذ ظل ينتظم “العميد” على أن يكون آخر الملتحقين وأول المغادرين لمعسكرات “الأسود”، فكان ينطبق عليه الوصف العامي السائد “مول البالون”، لا لشيء إلا لأنه “مدلل” المحترفين المغاربة في زمن قلت فيه الجواهر التي تتلألأ في سماء كبريات الدوريات العالمية، فلم يعد لكرتنا سوى مهدي بنعطية الذي يجاور العملاق “اليوفي” وقبلها روما والبايرن.

كل طرق المجد أدت بنعطية “المحظوظ” إلى روما عاصمة “القياصرة”، ومنها إلى ميونيخ حيث قيصر كرة القدم، ثم تنصيب ملكي في تورينو مع وزراء دفاع إيطاليا، إلا أن مهدي “المشؤوم” لازم العيادات أينما حل وارتحل، فتراجع مستواه مع مرور الوقت، فلم يشفع له حضوره إلى جانب أحد أقوى خطوط دفاع أندية العالم في أن يطور من مستواه ويرفع من سومة حضوره في السوق العالمية للاعبين.

أصبح مهدي “عالة” على طاولة إدارة بايرن ميونيخ التي أعارته إلى “اليوفي”، فيما أن مسيري الأخير لم يعودوا مقتنعين باستمرار المدافع المغربي في منظومة “البيانكونيري”، إذ لم يقو صاحب الـ29 عاما على مجاراة إيقاع اللعب على مستوى عال واقتنع بأنه غير قادر على تحمل مسؤولية حمل قميص “الخمس نجوم”.

وحتى إن لم يفصح عن قرار “الاعتزال”، إلا أن ما يمكن استخلاصه من رسالة بنعطية أننا أمام لاعب رمى منديل الاستسلام، إذ ظلت صورة اللاعب مقترنة ببعض النقط السوداء في تاريخ كرة القدم المغربية، عل آخرها هفوته التي كلفت “الأسود” هزيمة أمام المنتخب المصري في ربع نهائي كان “الغابون” الأخير، حيث ظهر بنعطية بجلباب التواضع خلال الدورة، قياسا بالمؤدى العام للمنتخب.

إيطاليا الغابون تورينو روما كان
صوت وصورة
مدرب وجدة: الجمهور "ماعاوناش".. ومدرب الوداد: مشكل الفريق في النجاعة الهجومية
الجمعة 22 مارس 2024 - 12:17

مدرب وجدة: الجمهور "ماعاوناش".. ومدرب الوداد: مشكل الفريق في النجاعة الهجومية

صوت وصورة
مشادة بين مدرب مولودية وجدة وصحافي بعد لقاء الوداد
الجمعة 22 مارس 2024 - 12:09

مشادة بين مدرب مولودية وجدة وصحافي بعد لقاء الوداد

صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس