عموري.. نجم إماراتي بمواصفات عالمية يصنع أفراح "الزعيم"

عموري.. نجم إماراتي بمواصفات عالمية يصنع أفراح "الزعيم"
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 19:45

تفتخر الإمارات بإنجاب نجم من نجوم الكرة الآسيوية، ولاعب مهاري يقارن بأسماء عالمية ممن صنعوا مجد كرة القدم في التاريخ، وهو عمر عبد الرحمن، لاعب نادي العين الإماراتي وقائد المنتخب الوطني، الحاصل أخيرا على جائزة أحسن لاعب في آسيا، عقب وصول ناديه إلى نهائي الكأس القارية.

عمر عبد الرحمن أو “عموري” كما يطلق عليه، ذو الـ25 ربيعا، من أصول يمنية لكنه ولد في السعودية، لعب لفريق الهلال السعودي لمدة خمس سنوات، ثم انتقل إلى أكاديمية العين الإماراتي عام 2007، ليتدرج في كل فئاته العمرية، قبل أن يلعب أول مباراة رسمية له سنة 2009 وهو يبلغ من العمر 17 عاما، لتنطلق بذلك مسيرة اللاعب في الملاعب الآسيوية بمشاركته مع العين، وكذا منتخب الإمارات الأولمبي ويفوز معه بلقب كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية سنة 2010.

في سنة 2011، استدعي “عموري” للعب مع منتخب الإمارات للمشاركة كأس آسيا، وكان أصغر لاعب في القارة، وشارك في أولمبياد لندن سنة 2012 وساهم في تسجيل هدف رغم خسارة منتخبه أمام منتخب بريطانيا العظمى بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن اللاعب بصم على أداء جيد نال إعجاب كل متتبعي الأولمبياد.

سنة 2013، فاز بلقبين مع منتخبه، الأول كان جماعيا حين توج المنتخب الإماراتي بلقب كأس الخليج بتفوقه على العراق بهدفين مقابل هدف، سجل منهما عموري هدفا “مارادونيا”، أما الثاني فكان حصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة الخليج.

واهتمت بعض الفرق الإنجليزية بخدمات نجم العين، وانتقل إلى فريق مانشيستر سيتي سنة 2011، لكنه لم يمكث سوى أسبوعين في الفريق، إذ رفض فريقه إعارته بسبب تصنيف المنتخب آنذاك، ويعود أدراجه لكتابة تاريخ جديد مع ناديه، ويبهر القارة الآسيوية بمهاراته التي شبهها البعض بمهارات الساحر البرازيلي “رونالدينيو”.

وشغل عموري بال الصحافة العالمية، إذ أن صحيفة “ماركا” الإسبانية خصصت له حيزا في إحدى نسخها الحديثة، حينما بلغ نادي العين نهائي الكأس القارية أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، وقارنته بكبار نجوم الساحرة المستديرة كنجم الكرة الهولندية الراحل، يوهان كرويف، وأحد أفضل من مروا على تاريخ الكرة الأرجنتينية، خوان ريكيلمي، ونجم المنتخب الدنماركي مايك لاودروب، وهو ما يؤكد على أن اللاعب بات مراقبا من أندية عالمية ومحط اهتمام كبار الفرق في الدوريات الأوربية على وجه الخصوص.

الإمارات الإمارات الخليج السعودية العراق العين الهلال
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة