مُنتخب احتياطِي فرّط فيه رونار ولم يستدعه لكأس العالم.. وأسماء تبخّرت أحلامُها المونديالية

مُنتخب احتياطِي فرّط فيه رونار ولم يستدعه لكأس العالم.. وأسماء تبخّرت أحلامُها المونديالية
الأربعاء 23 مايو 2018 - 13:20

فُوجئت الجماهير المغربية بلائحة الـ23 لاعبا المشاركة في كأس العالم، والمستدعاة من قبل الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، لعدم حضور العديد من النجوم التي كانت في الأمس القريب من أبرز الأسماء المرشحة للسفر إلى روسيا بعد شهر.

تشكيلة من الاحتياطيين ستغيب بقرار من رونار بفعل اختياراته التي يتحمل مسؤوليتها، وأكد ذلك في العديد من الخرجات الإعلامية، إذ اصطدم اللاعبون الغائبون عن هذا الحدث القاري بواقعية “الثعلب” وقناعاته الشخصية، وكعادته لم ينظر للخلف أو يدخل في جدال مع منتقديه حول هذه القائمة.

في مختلف المراكز، خابت آمال أسماء منّت النفس برفع أسهمها في “المونديال” المقبل، وتسويق اسمها عالميا أو حتى البحث عن فرق جديدة لها بحكم متابعة مبارياتها من قبل وكلاء الأندية واللاعبين، حتى أنها تلقت تطمينات من مدرب “الأسود” بوجودها في روسيا.

حراسة المرمى محسومة لرونار وأحلام الخروبي تبخّرت

مركز حراسة المرمى في المنتخب محسوم بشكل كبير منذ سنوات، فرونار اعتمد على ثلاثة حراس في آخر المباريات التي خاضتها النخبة الوطنية، لكن أحلام ياسين الخروبي، حارس مرمى الوداد الرياضي، تبخّرت لوجوده في اللائحة الأولية المسرّبة، وكان بإمكانه أن يكون حارسا ثالثا لمزاحمته رضا التكناوتي، ومنافسته بشكل جيد في الدوري الاحترافي في آخر أنفاسه.

نواة الدفاع لا محيد عنها والياميق والناهيري أبرز المتضرّرين

لا يمكن تغيير أي لاعب في خط الدفاع المغربي، والذي عهدناه منذ قدوم رونار للمنتخب، لكن هذا الأخير أعطى الأمل في وقت سابق لكل من جواد الياميق ومحمد الناهيري، وهما الاسمان المطروحان بقوة للحضور في لائحته، إذ فضّل الياميق الانتقال إلى إيطاليا والاحتراف في “جنوة” من أجل عيون بطولة العالم، وهو نفس الأمر الذي فرض على الناهيري أن يجتهد في فريقه الوداد بغرض الإقناع بضرورة الانضمام إلى “الأسود”، لكن ذلك لم يحدث واكتفى الناخب الوطني بالأسماء المعروفة.

وسط الميدان دون تاعرابت وأيوب

قبل مدة، طرح اسم عادل تاعرابت بقوّة، وكان في العديد من الأحيان قريبا من كسب ود “الثعلب”، حتى إن البعض رشحه لكي يكون من ضمن من يعوّل عليهم في المونديال، ولكن الواقع يختلف مع ما ينشر في الصحف الإيطالية التي ساندت ودعمت المغربي من أجل عودته إلى المنتخب، فيما حالة المحترف في هولندا ياسين أيوب، غير مفهومة، بحكم تفضيله المغرب على حساب هولندا، وقدومه في العديد من المباريات الودية إلى تشكيلة المنتخب، قبل أن يجد نفسه خارج اللائحة الرسمية لروسيا.

بوفال وأزارو وبنشرقي.. المستقبل أمامكم

ربما أبعد مدرب “الأسود” أسماء شابة عن لائحته النهائية لـ”المونديال” في خط الهجوم لإيمانه أن فرصتهم القادمة ستكون أفضل لصغر سنّهم، ورغم أنه أشر على ضمهم لهذه المنافسة، فسفيان بوفال ووليد أزارو وأشرف بنشرقي الذين لعبوا عددا من المباريات بقميص المغرب، خرجوا من حساباته ولم يضعهم حتى في الخيارات الاحتياطية، ليتجدد اللقاء حتى فرصة أخرى في أقرب إقصائيات للتأهل لكأس العالم في قطر سنة 2022.

إيطاليا المغرب الوداد الرياضي دون روسيا قطر هولندا كأس العالم
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية