أَكثر من نِصف فرقِ البُطولة يبْحث عن ملعبٍ لمُبارياته والرجاء والوداد أكبرُ المتضرّرين‎

أَكثر من نِصف فرقِ البُطولة يبْحث عن ملعبٍ لمُبارياته والرجاء والوداد أكبرُ المتضرّرين‎
الخميس 23 نوفمبر 2017 - 11:30

تَعيش معظم الفرق الوطنية الممارسة في الدوري الاحترافي من غياب ملاعب قارّة تحتضن مبارياتها، وذلك بسبب إغلاقها للإصلاحات، ما يفرض عليها البحث عن بدائل أخرى، ويبقى فريقا الوداد والرجاء البيضاويين أكبر المتضرّرين.

وتعاني سبعة فرق من تبعات إغلاق ملاعبها، إذ يضطر الوداد والرجاء البيضاويين إلى البحث عن مكان يقبل احتضان المباريات للاستقبال فيها، وذلك بعد إغلاق مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، والذي يخضع لإصلاحات مرتبطة بتنظيم المغرب لكأس إفريقيا للمحليين مطلع السنة المقبلة، وهو ما يفرض عليهما طرق أبواب بعض المدن القريبة، مثل مدينة الرباط التي تحتضن منذ مدّة مواجهات الفريقين.

وعاش الفريق “الأحمر” أول أمس ارتباكا واضحا، بعدما وجد ملعبا في آخر ليلة قبل مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، حيث رفضت سلطات مدينة الخميسات السماح له باستقبال خصمه في آخر اللحظات، ليلجأ إلى مركب مولاي عبد الله في الرباط من جديد، بعدما سبق له وأن قام بنفس الأمر في دوري أبطال إفريقيا، وكذا في آخر مباراة من الدوري أمام الراسينغ البيضاوي.

ومن الفرق التي تعاني أيضا، نجد الجيش الملكي الذي استقبل مباراته أمام الوداد في مدينة مراكش الأسبوع الماضي لحساب مؤجّل الجولة الثالثة، بعد أن وجد نفسه خارج ملعبه وخارج الرباط ككل، عندما أوصدت الأبواب في وجهه بسبب التزام ملعب مولاي عبد الله بتنظيم نهائي كأس العرش يوم السبت.

وبدورها، تستقبل فرق نهضة بركان في مدينة وجدة لأسباب تتعلّق بالإصلاحات في ملعب الفريق في بركان، والمغرب التطواني الذي “استقر” على الملعب البلدي في العرائش منذ بداية الموسم، والذي يعاكسه فيه الحظ ولا يحقّق على أرضيته نتائج جيّدة، ناهيك عن فريق سريع واد زم، المستقبل لمبارياته في مدينة قصبة تادلة، إلى جانب إعادة تهيئة ملعب “الأب جيكو”، الخاص بفريق الراسينغ البيضاوي، حيث بات يحتضن مبارياته ملعب مولاي رشيد أو ملعب “نجم الشباب” في الدار البيضاء.

وإلى حدود اليوم، ليس معلوما في أي مدينة ستجرى مباراة “الديربي” بين الغريمين، إذ من المقرّر أن يعاد فتح “دونور” يوم 15 من شهر دجنبر المقبل بعد عملية صيانة العشب، دون تحديد هل سيكون الملعب الرئيسي للمباراة أم لا، وهو ما يطرح علامات استفهام حول طريقة تدبير مواعد وملاعب المباريات في البطولة الاحترافية.

فريق الكوكب المراكشي، يعيش نفس الوضعية بعد أن تم إغلاق ملعب “مراكش الكبير” لإعادة تكسيته من جديد، وهو ما سيجعل الفريق مضطرا للبحث عن ملعب يخوض فيه مباريات “البطولة “الاحترافية”.

الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي الشباب المغرب دون نهضة بركان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش