رونار: المنتخب سيبلُغ "المونديال" إذا استَحْضر "رُوح" برايا.. وهذا هدفي من دعوة الشبان

رونار: المنتخب سيبلُغ "المونديال" إذا استَحْضر "رُوح" برايا.. وهذا هدفي من دعوة الشبان
الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 16:00

أعرب الناخب الوطني هيرفي رونار عن أمله في أن يستحضر لاعبو المنتخب المغربي “روح” مباراة برايا، التي واجهوا خلالها منتخب الرأس الأخضر ضمن تصفيات “الكان”، واللعب بنفس العزيمة والإرادة في الاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أنه في حال افتقد الفريق هذه الميزات خلال تصفيات “المونديال”، فإنه لن ينجح في بلوغ الأراضي الروسية بعد سنتين من الآن.

وأضاف المدرب الفرنسي للمنتخب أن المستوى الذي قدمه الفريق الوطني خلال الشوط الثاني من مباراته الأخيرة أمام ليبيا، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، خلف انطباعا سيئا وأظهر أنه في غياب الأداء الجدي للاعبين فإن المنتخب يصير فريقا عاديا، مردفا “تفكير اللاعبين كان موجها للعطلة الصيفية. جيد أن تظهر بعض الأمور السلبية بين الفينة والأخرى لتصحيحها نهائيا، وجعلها نقطة بداية لمرحلة جديدة”.

واعتبر رونار أن مباراتي ألبانيا وساوتومي تعتبران مثاليتين في الوقت الحالي لاختبار بعض الأسماء الجديدة ومنح الفرصة للاعبين الشبان، من أجل إبراز إمكانياتهم داخل الفريق الوطني الأول، مؤكدا أن الظرفية الحالية هي الأنسب لتجريب خطط جديدة بوجوه وأسماء تكتشف أجواء المنتخب لأول مرة، مضيفا “استبعاد بعض اللاعبين كان فقط لإراحتهم وفسح المجال أمام آخرين، لكن المباريات الحاسمة ستعرف مشاركة أبرز الأسماء بطبيعة الحال”.

وكشف الناخب الوطني، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه يريد رؤية تفاعل أسماء مثل نايف أكرد ويوسف النصيري وآخرون مع مباريات الفريق الأول بغية تحضيرهم للمستقبل، وخلق جو من المنافسة بينهم وبين اللاعبين الحاليين، مشيرا إلى أنه من كان وراء اكتشاف إريك بايلي، لاعب منتخب الكوتديفوار، الذي كان يبدو لاعبا عاديا في صفوف إسبانيول برشلونة قبل أن يحقق قفزة نوعية في ظرف وجيز، بالانتقال إلى فياريال ثم مانشستر يونايتد، وأن دعوة 18 لاعبا ممتازا لا تعني دائما حصولك على فريق لا يقهر، “لأن التلاحم والتجانس وروح المجموعة هي من يسوقك لتكوين ذلك الفريق”، يورد الإطار الفرنسي.

وعن مباراة اليوم أمام ألبانيا تابع رونار “هي مباراة مهمة جدا، لكونها ستجمعنا بمنتخب قوي على الساحة الأوروبية، حيث سبق وأن تمكن من الإطاحة بمنتخبات كبيرة في مرحلة التصفيات لكأس أمم أوروبا، وقدم مباريات جيدة في النهائيات. سيكون امتحانا صعبا لنا في مباراة اليوم”، مشيرا في الآن ذاته إلى أن تحقيق نتيجة إيجابية يظل هدفه من اللقاء أيضا لتحسين تصنيف الفريق الوطني في الترتيب الشهري للاتحاد الدولي،”نفس الشيء بالنسبة لمباراة ساوتومي، التي سنخوضها للفوز بنقاطها رغم ضماننا العبور إلى نهائيات كأس إفريقيا، احتراما لجماهيرنا ولأول تجربة لي بملعب مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيحتضن اللقاء”، يضيف الناخب الوطني.

وعن حظوظ المنتخب في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، أوضح رونار أن مجموعة المنتخب جد صعبة بوجود منتخبات كبيرة، مؤكدا في الآن ذاته أنها مفتوحة على جميع الاحتمالات وأن الفريق الذي سيرتكب أخطاء قليلة هو من سيتمكن من بلوغ النهائيات، مردفا “هدفي تغيير شيء ما في المنتخب المغربي ولما لا تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم”.

ألبانيا أوروبا إسبانيول برشلونة دي سي يونايتد روسيا فياريال كان كي.في.أس.كي. يونايتد
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا